الشارع المغاربي – وزارة التجارة تُسعّر البطاطا والبصل وتلوّح بتعميم الاجراء

وزارة التجارة تُسعّر البطاطا والبصل وتلوّح بتعميم الاجراء

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 انه تقرر بداية من يوم غد السبت تحديد اسعار بعض المنتوجات الفلاحية الطازجة (البطاطا والبصل الجاف) ملوحة بتعميم الاجراء على كل مادة يشهد سعرها ارتفاعا مشطا.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك جاء تبعا لما لاحظته من ارتفاعات مشطة وغير مبررة في اسعار بعض المواد مؤكدة انها لا تعكس السير العادي للسوق بالتزامن مع دخول الفجوة الخريفية للانتاج الفلاحي واقتراب موعد العودة المدرسية والجامعية.

واكدت ان سعر البطاطا سيكون بالنسبة لمسالك التوزيع العادية بداية من التاريخ المذكور ب1150م/للكلغ لسعر البيع بالمخازن و1350م/للكلغ لسعر البيع بالجملة و1500م/للكلغ لسعر البيع للعموم.

وبالنسبة للمساحات التجارية الكبرى والمتوسطة افادت الوزارة بان سعر شراء البطاطا من المخزن حدد ب1250م/للكلغ وبان سعر بيعها للعموم سيكون ب1400م/للكلغ.

واشارت الى ان سعر البصل الجاف بالمخازن سيكون ب800م/ للكلغ والى ان سعر بيعه بالجملة حدد ب1000م/للكلغ مبرزة ان سعر بيعه للعموم سيكون ب1200م/للكلغ سواء بالنسبة لمسالك البيع العادية او بالنسبة للمساحات التجارية الكبرى والمتوسطة.

ودعت الوزارة جميع المتدخلين لاحترام الاسعار المحددة لكل مرحلة ومراعاة المقدرة الشرائية للمواطن خلال هذه الفترة الحساسة وتفادي كل مظاهر الاحتكار والمضاربة بما في ذلك الامتناع عن تزويد السوق والانحراف بالمسالك القانونية والترفيع في الاسعار مذكرة بان ذلك يعرض مرتكبيها للتتبعات القانونية.

واهابت بالمستهلكين ترشيد شراءاتهم وتفادي اللهفة والتبذير وعدم الانسياق وراء عروض الاسعار التي تفوق المستويات المحددة والتبليغ عنها في الابان.

ولفتت الوزارة الى انه سيتم تعديل الاسعار المحددة لهذه المواد حسب تطور السوق والى انه سيتم تعميم هذه الاجراءات على كل مادة من شأنها ان تشهد اسعارها زيادات مشطة وغير مبررة طيلة الفترة القادمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING