الشارع المغاربي – وزارة التجارة: حجز 105 قناطير من الفرينة المُدعّمة لدى 3 مخابز بسيدي بوزيد

وزارة التجارة: حجز 105 قناطير من الفرينة المُدعّمة لدى 3 مخابز بسيدي بوزيد

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 24 اوت 2022 ان أعوان المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة بسيدي بوزيد تمكنوا يوم امس من حجز 105 قناطير من الفرينة المدعمة لدى ثلاثة مخابز مصنفة صنف “أ” بمنطقة سيدي علي بن عون.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اصحاب المخابز تعمدوا الإخلال بنسق التزويد من خلال غلق المخبزة دون أي موجب والتوقف عن صنع الخبز في وقت مبكّر.

واشارت الى انه تم تحرير محاضر بحث ضد المخالفين من أجل الإخلال بتراتيب الدعم على معنى أحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2020 إلى جانب تسليط عقوبات إدارية على المخابز المتمثلة في تغيير صنف المخابز واستكمال بقية الاجراءات وفقا للتشريع الجاري به العمل.

وكانت وزارة التجارة قد ذكرت بتواصل تنفيذ البرنامج الوطني المشترك لمكافحة الاحتكار والمضاربة والتهريب وبانه مكن من تحقيق نقلة وصفتها بالنوعية والكمية في العمل الرقابي.

واكدت في بلاغ صادر عنها مساء يوم امس ان نسق التدخلات والتغطية الميدانية تطور بـ 56 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة (409813 زيارة تفقد مقابل 262488 زيارة سنة 2021) وان نسبة الكشف عن المخالفات تطورت بـ 49 % مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية (59626 مخالفة مقابل 40150 مخالفة) قالت انها شملت خاصة المخالفات المتعلقة بالتجاوزات الخطيرة في توزيع واستعمال المواد الأساسية والمدعمة مشيرة الى انه تم رفع 18879 مخالفة في هذا المجال خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2022.

يشار الى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد اكد خلال استقباله يوم امس رئيس الحكومة نجلاء بودن على ضرورة تحمل وزارة التجارة المسؤولية كاملة في تطبيق القانون في مسألة المضاربة والاحتكار لافتا الى “استشراء ظاهرة الاحتكار وظاهرة اختفاء بعض البضائع الحيوية في حين أنها متوفرة بالكميات الكافية في خزائن المحتكرين والمضاربين”.

ونقل بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية عن سعيد تشديده على ان “لوزارة التجارة كلّ الوسائل القانونية لأن تقوم بدورها” وعلى ان” المرسوم الذي وُضع لم يوضع للنشر بالرائد الرسمي ولكن لتطبيقه على الجميع وعلى قدم المساواة.”

Peut être une image de intérieur

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING