الشارع المغاربي – وزارة التجارة: لا زيادة في أسعار الخبز المدعّم

وزارة التجارة: لا زيادة في أسعار الخبز المدعّم

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: نفت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 22 ديسمبر 2021 تسجيل أية زيادة في أسعار الخبز المدعم وذلك ردا على ما يتم تداوله هذه الايام مشددة على ان قطاع انتاج الخبز يخضع لإطار قانوني وترتيبي يحدد نوعية المتدخلين وينظم مجالات عملهم حسب الاختصاصات.

واعلنت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أنه في إطار مزيد تنظيم استعمالات المواد المدعمة وتوجيهها للأغراض المخصصة لها تم إقرار تعليب خاص للفرينة الرفيعة (استخراج نوعي ps-7) الموجهة للاستعمال الصناعي قالت انه ينسحب على جميع المهنيين المستعملين لهذه المادة بصرف النظر عن قطاع نشاطهم مؤكدة انه لا تاثير للانعكاسات الخاصة بهذه الإجراءات على أسعار الخبز المدعم.

وذكرت بان الوحدات المخول لها صنع الخبز تنقسم الى صنفين وبان الصنف الاول هو مخابز مصنفة متحصلة على البطاقة المهنية لخباز وتختص دون سواها بصنع الخبز المدعم من الحجمين الكبير (وزن 400 غ) والصغير “باقات” (وزن 220غ) وذلك باستعمال حصة شهرية قارة من الفرينة المدعمة (استخراج نوعي ps) لكل مخبزة لتتولى ترويجه بأسعار محددة للعموم تباعا بـ 230 مليما للخبز الكبير و190 مليما للخبز”باقات،”.

واضافت ان الصنف الثاني هو مخابز غير مصنفة تختص بصنع الخبز الخاص والرفيع الذي لا يتجاوز وزنه 150 غراما باستعمال الفرينة (استخراج نوعي ps-7 ) والسميد المدعمين مؤكدة ان هذه المخابز تتزود بالمادتين دون حصص محددة لتتولى ترويج الخبز بأسعار حرة تختلف حسب النوعية والجودة والتركيبة.

وذكرت الوزارة جميع المتدخلين في القطاع بضرورة تفعيل المنافسة النزيهة واحترام التراتيب القانونية خاصة من خلال إعلام المواطن بصفة واضحة بنوعية ووزن وتركيبة الخبز لتفادي أي خلط يمكن أن يحصل في أذهان العموم.

يذكر ان اصحاب المخابز غير المصنفة كانوا قد تذمروا في الاونة الاخيرة من الزيادة في اسعار الفارينة الرفيعة وطالبوا تبعا لذلك بالزيادة في اسعار الخبز.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING