الشارع المغاربي – وزارة التجارة: لهذا السبب تمّ غلق معرضي سوسة وسيدي بوزيد بالقوة العامة

وزارة التجارة: لهذا السبب تمّ غلق معرضي سوسة وسيدي بوزيد بالقوة العامة

قسم الأخبار

28 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم السبت 28 ماي 2022 ان افتتاح معرض سوسة الدولي كان مبرمجا ليوم 27 ماي الجاري مؤكدة ان مسؤولي المعرض المذكور تعنتوا وبادروا بفتح ابوابه يوم 17 ماي وانه لذلك تم استصدار قرار غلق ضد شركة معرض سوسة الدولي وتنفيذه.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن تنظيم المعارض والتظاهرات التجارية يخضع للأمر عدد 1747 المؤرخ في 29 أوت 1994 والذي يقتضي ضرورة ترسيم المعارض بالبرنامج الرسمي السنوي المحدد من طرف الوزارة المكلفة بالتجارة والمتوفر على موقعها الرسمي.

وافادت بان افتتاح معرض سوسة الدولي كان مبرمجا حسب ما هو مرسم بالبرنامج السنوي يوم27 ماي وبان مسؤولي المعرض المذكور تعنتوا وبادروا بفتح أبوابه يوم17 ماي رغم مراسلتهم وقبولهم بممثلي مصالح الوزارة والتنبيه عليهم.

واشارت الى انه تم اعتماد نفس الاجراء بالنسبة لمعرض التسوق بسيدي بوزيد الذي فتح ابوابه أيضا دون الحصول على ترخيص استثنائي من الوزارة باعتباره غير مرسم بالبرنامج السنوي.

واكدت الوزارة على أنه سيتم التصدي لجميع المعارض العشوائية ضمانا لمبدأ الشفافية والمنافسة الشريفة بين مختلف المتدخلين من ناحية وحفاظا على سلامة وأمن العارضين ورواد هذه التظاهرات.

يشار الى ان مدير معرض سوسة للاثاث رمزي بن جمعة كان قد اكد انه تم غلق المعرض بالقوة العامة يوم الجمعة الماضي مضيفا انه تم اعلامه بالقرار في نفس اليوم وانه تم امهاله ساعة واحدة للتنفيذ.

واستنكر بن جمعة في مداخلة هاتفية على اذاعة “شمس اف ام” هذا القرار الذي امضى عليه المعتمد الاول المكلف بتسيير الولاية.

وكان قد صدر ايضا يوم 25 ماي الجاري ايضا قرارا عن المعتمد المكلف بتسيير الولاية بغلق المعرض الجهوي للتسوق بسيدي بوزيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING