الشارع المغاربي – وزارة التجارة: مخزون القهوة والسكر يغطي حاجات 3 أشهر

وزارة التجارة: مخزون القهوة والسكر يغطي حاجات 3 أشهر

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اقر محمد على الفرشيشي الناطق باسم وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاربعاء 31 اوت 2022 بحصول” فجوة في التزويد بالقهوة والسكر” قال انه تم تلافيها مؤكدا وجود حوالي 7000 طن من السكر في مخازن الديوان التونسي للتجارة و200 طن من القهوة .

واشار في تصريح لاذاعة “شمس اف ام” على هامش ندوة صحفية نظمتها اليوم الوزارة الى ان 50 الف طن من السكر من الجزائر في طريقها الى تونس و30 الف طن اخرى في الطريق مؤكدا ان كمية ب80 الف طن ستدخل تونس في ظرف 10 ايام وفي اقصى تقدير 15 يوما تقريبا وان شحنات اخرى في الطريق قال انها ستصل تباعا خلال شهر سبتمبر.

وافاد بان نفس الشيء ينسحب على القهوة مشيرا الى ان كمية ب5000 طن موجودة في الميناء في انتظار استكمال الاجراءات والى شراءات اخرى في الطريق مؤكدا ان المخزون المتوفر يكفي لتغطية حاجات 3 اشهر.

وبالنسبة للزيت النباتي اكد الفرشيشي ان 18 الف طن سوف تصل الى تونس في شهر سبتمبر المقبل مقرا بوجود صعوبات في التزود بالزيت وبغيره من المواد ويصعوبات على مستوى التوريد مبينا ان بعض البلدان التي تنتج هذه المواد اصبحت تمتنع عن بيعها بسبب الوضع العالمي مشيرا الى ان تونس ليست بمناى عما يحصل في العالم.

واقر بوجود الكثير من الاخلالات والتلاعب في الزيت النباتي داعيا الى تظافر جهود كل الاطراف لمقاومة ذلك .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING