الشارع المغاربي – وزارة التجهيز تعدُل نهائيا عن انجاز الطريق السيارة بغابة رادس

وزارة التجهيز تعدُل نهائيا عن انجاز الطريق السيارة بغابة رادس

15 مارس، 2019

الشارع المغاربي: أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية نور الدين السالمي،اليوم الجمعة 15 مارس 2019، عن عدول الوزارة نهائيا عن انجاز مشروع مد الطريق الرابطة بين الجهوية رقم 33 والطريق السيارة المارة بغابة رادس بعد التشاور مع السلط الجهوية ونواب الشعب والمجتمع المدني.

وأوضح السالمي لدى اشرافه اليوم، على ورشة عمل حول “مساهمة المجتمع المدني في ادماج أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالتغيرات المناخية في الاستراتيجيات الوطنية”، ان هذا القرار جاء مراعاة للجانب البيئي وحق الأجيال القادمة في محيط سليم، مضيفا أن المنطقة الغابية برداس تعد المتنفس الوحيد لكامل الضاحية الجنوبية للعاصمة حسب ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم.

وأشار إلى ان “الوزارة تراعي التوازن البيئي وأهداف التنمية المستدامة خلال تنفيذها مختلف مشاريع البنية التحتية والسكنية”، مبينا أن من “التوجهات الاستراتيجية للوزارة في المرحلة القادمة، بناء مدن ذكية ومستوطنات بشرية تجسد المحيط الأفضل وتحافظ على الطاقة والتنمية المستدامة للأجيال القادمة”.
وأكد ان الوزارة شرعت في التشاور مع مختلف المتدخلين لوضع خارطة عمل واضحة لتحقيق هذا المشروع، داعيا مختلف منظمات وجمعيات المجتمع المدني الى الانخراط في هذا التوجه حتى تكون شريكا فاعلا.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING