الشارع المغاربي – وزارة التجهيز: توقيع اتفاقية بـ60 مليون دولار لتمويل مشروع منظومة التصرف في المعلومات العقارية

وزارة التجهيز: توقيع اتفاقية بـ60 مليون دولار لتمويل مشروع منظومة التصرف في المعلومات العقارية

قسم الأخبار

14 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التجهيز والاسكان والبنية التحتية اليوم الاربعاء 14 جويلية 2021 عن توقيع اتفاقية تمويل بقيمة 60 مليون دولار امريكي اي حوالي 170 مليون دينار لفائدة مشروع منظومة التصرف في المعلومات العقارية للبلاد التونسية TLIS.

ولفتت الوزارة الى ان تونس تحصلت على هذا التمويل بشروط ميسرة وبنسبة فائدة قالت انها تقدر ب0.15% والى ان سداده يمتد على 40 سنة منها 10 سنوات إمهال.

واضافت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان علي الكعلي وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار تولى اليوم التوقيع عن بعد على الاتفاقية مع Bang Moon-Hyu الرئيس التنفيذي للبنك الكوري للاستيراد والتصدير (Korea Exim Bank) بحضور الوزير كمال الدوخ وبمشاركة سفير تونس بكوريا الجنوبية.

وابرزت الوزارة ان المشروع يندرج في إطار سياسة الدولة حول الرقمنة والحوكمة الالكترونية e-Gouvernance والبيانات المفتوحة open data مؤكدة سيساهم في تحسين القدرة على إدارة الرصيد العقاري من خلال إنشاء قاعدة بيانات وطنية مندمجة وتحسين الخدمات التي يقدمها ديوان قيس الأراضي والمسح العقاري وتخفيض تكاليف الخدمات المسداة للمواطنين من خلال النفاذ إلى المعلومات العقارية بصفة حينية.

ونقلت عن الدوخ تاكيده على أهمية مشروع منظومة التصرف في المعلومات العقارية وعلى ما سيحدث من نقلة نوعية في القطاع العقاري وتثمينه مساندة المؤسسة الكورية الجنوبية لتنفيذ المشروع.

واشارت الى ان وزير المالية أعرب من جانبه عن ارتياحه لمستوى التعاون بين تونس وكوريا الجنوبية والى انه ثمن هذه الشراكة وما أثمرت من إنجازات تنموية رائدة في مختلف القطاعات والمجالات لاسيما منها رقمنة المعطيات العقارية وما لها من أثر إيجابي على مستوى دفع نسق الاستثمار.

واضافت الوزارة ان الرئيس التنفيذي للبنك الكوري اشاد بدوره بمستوى التعاون بين البلدين خاصة في ما يتعلق بالحوكمة الالكترونية وانه اكد حرص مؤسسته على مواصلة دعم ومرافقة تونس في سبيل تحقيق أهدافها الاقتصادية والتنموية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING