الشارع المغاربي – وزارة التربية تتراجع عن التراتيب الجديدة لإصلاح امتحانات "السيزيام"

وزارة التربية تتراجع عن التراتيب الجديدة لإصلاح امتحانات “السيزيام”

23 مايو، 2019

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة التربية اليوم الخميس 23 ماي 2019 عن تواصل العمل بالنسبة للسنة الدراسية 2019/2018 بنفس الاجراءات المتوخاة في السنوات الدراسية السابقة مراقبة وإصلاحا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنها “ارتأت توخي منهج التدرج في تجسيم ارساء محطة تقييمية وطنية إجبارية في ختام المرحلة الأولى من التعليم الأساسي”، مذكّرة بـ”توحيد مواضيع الاختبارت الكتابية على المستوى الوطني لتلاميذ السنة السادسة من المرحلة الاولى من التعليم الاساسي لنهاية الثلاثي الثالث (السيزيام) من السنة الدراسية وتوحيد الاجراءات التنظيمية المتعلقة بانجاز هذه الاختبارات من قبل التلاميذ على مستوى المؤسسات التربوية في مرحلة أولى على ان تنعقد ندوة وطنية حول منظومة التقييم تعتمد مخرجاتها منطلقا لاتخاذ التدابير الكفيلة باعادة الاعتبار لهذه المحطة التقييميّة الوطنيّة”.

جدير بالذكر أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل كانت قد دعت في بلاغ صادر عنها يوم أمس 22 ماي الجاري منظوريها من المدرسين إلى مقاطعة التراتيب الجديدة لإصلاح الامتحانات.

وطلبت النقابة المدرسين بالالتزام بسيرورة الإمتحانات على غرار ما حصل السنة الفارطة وذلك بتسليم المواضيع وإشراف المدير على الإصلاح وأن يتولى كل مدرس إعادة الإصلاح.

يُذكر أن وزارة التربية كانت أكدت أن المدرس لن يتولى اصلاح امتحانات تلاميذه في المدارس العمومية واستثنت المدارس الخاصة من هذه التراتيب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING