الشارع المغاربي – وزارة التربية تدعو لتسليم الأعداد والنقابة تتحدّى

وزارة التربية تدعو لتسليم الأعداد والنقابة تتحدّى

7 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي :  دعت الإدارة العامة للمرحلة الابتدائية والتعليم الثانوي بوزارة التربية،مدرّسي المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي الذين لم يتولوا بعد تسليم الأعداد إلى إدارات المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية، إلى القيام بذلك في أجل أقصاه يوم الاثنين 12 مارس 2018.

كما طلبت الإدارة  في بلاغ صادر عنها اليوم الاربعاء 7 مارس 2018 مديري ومديرات المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية إلى الانطلاق في عقد مجالس الأقسام بداية من يوم الاربعاء 14 مارس 2018 وإلى غاية يوم السبت 17 مارس 2018 وإرسال بطاقات النتائج إلى الأولياء مباشرة في اليوم الموالي لانتهاء انعقاد مجالس الأقسام.

وشددت الوزارة على ضرورة أن “يغلّب المدرسون والمدرسات ومديرو المدارس والمعاهد مصلحة التلميذ الفضلى لما فيه خير المنظومة التربوية.

من جانبه شدّد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الاربعاء 7 مارس 2018 على أن المدرسين والأساتذة لن يقدموا الاعداد وسينضبطون لهياكلهم واصفا  دعوة وزارة التربية بـ”النوفمبرية” وناعتا وزير التربية بـ”النوفمبري”.

وأكد أن الأساتذة “لن يخضعوا للابتزاز والتهديد” وأن البلاغات “لن تنفع وزارة التربية”.

وكانت الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الثانوي قد قررت مواصلة حجب الأعداد للسداسي الثاني وتنظيم تجمّع احتجاجي يوم 22 مارس أمام وزارة التربية وتنفيذ إضراب حضوري يوم 28 مارس 2018.

Aucun texte alternatif disponible.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING