الشارع المغاربي – وزارة التربية: تصريحات الوزير حول رواتب نوفمبر أُخرجت من سياقها

وزارة التربية: تصريحات الوزير حول رواتب نوفمبر أُخرجت من سياقها

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكدت وزارة التربية مساء اليوم الجمعة 15 اكتوبر 2021 ان تصريح الوزير فتحي السلاوتي اليوم على هامش ندوة رؤساء الوحدات لديوان الخدمات المدرسية واشارته الى ان مرتبات شهر نوفمبر غير مضمونة “أخرج من سياقه بما لا يتلاءم مع مقاصد التحفيز على ثقافة العمل”.

وشددت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على أنّ “مسألة صرف الأجور تظلّ من مشمولات الهياكل المختصة التي تعمل في نطاق اختصاصها على تأمين صرف جرايات موظفي الوزارة ومستحقاتهم المالية وفقا للتراتيب الجاري بها العمل وعلى قاعدة الإيفاء بالالتزامات المحمولة عليها تجاه منظوريها”.

وأوضحت ان السلاوتي “دعا في تصريحه إلى ضرورة الانكباب على العمل ومزيد بذل الجهود لمجابهة التحديات التي تواجهها المنظومة التربوية سواء على صعيد تدارك النقائص المسجلة أثناء العودة المدرسية أو على مستوى معالجة آثار جائحة الكوفيد 19”.

واضافت ان الوزير حث على التحصيل المعرفي للتلاميذ” وانه “اشار الى ما تشهد المالية العموميّة من صعوبات موضوعية قد تتفاقم في صورة عدم الانكباب على العمل وانصراف كلّ من موقعه داخل المنظومة التّربوية إلى الرفع من نسق الأداء تحقيقا للأهداف المرجوة في إعادة الإشعاع إلى المدرسة العمومية وتجويد الخدمات التربوية بها”.

وكان السلاوتي قد أكد اليوم على ضرورة اعادة قيمة العمل وتأجيل المطلبية في ظل ما تمر به البلاد من وضعية وصفها بالصعبة جدا.
ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن الوزير اشارته على هامش ندوة رؤساء الوحدات لديوان الخدمات المدرسية ” تطوير الخدمات المدرسية ورقمنتها”  بالحمامات الى ان مرتبات شهر نوفمبر غير مضمونة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING