الشارع المغاربي – وزارة التربية تُطلق قناة "يوتيوب" لتلاميذ الباكالوريا

وزارة التربية تُطلق قناة “يوتيوب” لتلاميذ الباكالوريا

14 مايو، 2018

الشارع المغاربي-قسم الأخبار  أعلن المدير العام للمركز الوطني لتكنولوجيات التربية مهدي زين اليوم الإثنين 14 ماي 2018، عن إطلاق قناة تعليمية على موقع يوتيوب لفائدة المترشحين للباكالوريا، قال إنها ستدخل حيز العمل بداية من يوم الأربعاء المقبل فور انتهاء اختبارات الباكالوريا البيضاء.

وأشار زين على هامش أشغال الملتقى الأول حول الإعلام والتعامل مع الشأن التربوي المنعقد بالحمامات إلى أنّ هذه القناة ستعمل على بث مضامين تعليمية إلكترونية بمعدل مادتين أساسيتين لكل شعبة من الشعب الست للباكالوريا .

وأوضح أنّ هذه القناة تستهدف تلاميذ الباكالوريا لمساعدتهم على المراجعة، لافتا إلى أن هذا العمل سيتم سحبه على بقية المواد المُدرجة لتلاميذ السنة السادسة ابتدائي (السيزيام) والسنة التاسعة أساسي(النوفيام) لمساعدتهم على الإعداد للامتحانات الوطنية، وفي مرحلة لاحقة على بقية المستويات التعليمية.

وأضاف مهدي زين أنّ متفقدين وأساتذة لهم خبرة في الإنتاج السمعي البصري ساعدوا في إطلاق القناة المذكورة، وأنه يتواصل حاليا إعداد محتوى تعليمي رقمي مفتوح عبر الانترنت (mooc) مدته 20 ساعة لفائدة المعلّمين والأساتذة سيطلق خلال شهر جوان القادم ليفسح لهم المجال للاطلاع على محتوياته البيداغوجية بما يمكنهم من الاستعداد للسنة الدراسية القادمة في أفضل الظروف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING