الشارع المغاربي – وزارة التربية: غدا بداية التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة لنتائج الباكالوريا

وزارة التربية: غدا بداية التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة لنتائج الباكالوريا

قسم الأخبار

19 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء 19 جوان 2024 أنه يمكن لمن شاركوا في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 2024 التسجيل في خدمة الإرساليات القصيرة بداية من الساعة العاشرة صباحا من يوم غد الخميس 20 جوان الجاري للحصول على نتائجهم.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه يمكن للمشاركين الراغبين في الحصول على نتائجهم في الدورة الرئيسية عن طريق الإرساليات القصيرة (SMS ) التسجيل بالخدمة بتوجيه إرسالية قصيرة إلى الرقم 85005 على النحو التالي : BAC ثم ترك فراغ ثم رقم التسجيل في امتحان الباكالوريا ثم نجمة ثم رقم بطاقة التعريف الوطنية.

وأضافت أن الإرسالية ( SMS) التي سيتلقاها المسجّلون بالخدمة ستتضمّن كل تفاصيل نتيجة الامتحان (القرار والمعدّل النهائي وأعداد مختلف المواد ) وذلك قبل موعد الإعلان الرسمي عن النتائج.
وأفادت الوزارة بأن سعر خدمة نشر نتائج امتحان الباكالوريا بواسطة الإرساليات القصيرة للهاتف الرقمي الجوال ( SMS) بالنسبة إلى المنتفعين بخدمات الهاتف الجوّال التي يوفّرها المشغلون الثلاث” اتصالات تونس ” و ” أوريدو ” و “أورونج” سيكون في حدود 950 مليما.

يذكر أن 140 ألفا و213 مترشحا اجروا خلال الاسبوعين الفارطين الاختبارات الكتابية للدورة الأولى من امتحان الباكالوريا على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 25 جوان الحالي فيما حدّدت دورة المراقبة لأيام 1 و2 و3 و4 جويلية القادم قبل أن يتم الإعلان عن نتائجها يوم 14 جويلية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING