الشارع المغاربي – وزارة الثقافة: تصرفات غير لائقة ولامسؤولة وراء اقالة مدير بيت الرواية

وزارة الثقافة: تصرفات غير لائقة ولامسؤولة وراء اقالة مدير بيت الرواية

قسم الأخبار

31 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 انه لا علاقة لقرار إعفاء لسعد بن حسين من مهام تسيير بيت الرواية بما صرّح به أو عبّر عنه في وسائل الاعلام من آراء أو مواقف بخصوص أداء الوزارة وأنشطة بيت الرواية .

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قرار الاقالة جاء “نتيجة ارتكاب بن حسين أثناء فعاليّات حفل تسليم الجوائز الأدبية للكومار الذهبي في نسخته السادسة والعشرين يوم السبت 21 ماي الجاري بالمسرح البلدي بالعاصمة جملة من التصرفات غير اللائقة واللامسؤولة في مخالفة صريحة لأخلاقيات الموظف العمومي وللتشريع والتراتيب الجاري بها العمل”.

وقالت ان تصرفات بن حسين “أثارت استياء الضيوف ونالت من مكانة بيت الرّواية وقلّلت من احترام الحضور وعلى رأسهم الكتاب والمثقفين” معتبرة ان ذلك “يجعله مخلاّ بالتزاماته الأخلاقية والمهنية كمسيّر لبيت الرواية، ومحلّ مؤاخذة أدبية ومهنية”.

وأشارت الى ان بن حسين “محل تتبع اداري تبعا لما أقدم عليه من تصرّفات غير لائقة ” مشددة على” تمسّكها رغم محاولات المغالطة والتعويم باحترام حريّة الرأي والتعبير والفكر وقبولها النقد البنّاء وانفتاحها على آراء كل الرّوائيين والمثقفين”.

يذكر ان الوزارة كانت قد أعلنت يوم الجمعة 27 ماي الجاري عن إنهاء تكليف بن حسين بمهامّ الإشراف على تسيير بيت الرّواية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING