الشارع المغاربي – وزارة الثقافة تنعى الممثل والمخرج مكرم نصيب

وزارة الثقافة تنعى الممثل والمخرج مكرم نصيب

قسم الأخبار

31 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: نعت وزارة الشؤون الثقافية اليوم السبت 31 جويلية 2021 الممثل والمخرج مكرم نصيب الذي وافاه الاجل المحتوم اليوم بعد صراع مرير مع فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة في نعي صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان الفقيد كان ممثّلا ومخرجا ومنتجا وبانه أصيل ولاية قفصة وصاحب شركة “فرقة قفصة للمسرح”. وابرزت ان الراحل كان قد قدم عددا هاما من الأعمال المسرحية كمخرج وممثّل ومنتج منها “عدم سماع الدعوى” و”حكاية حب” و”ولد البرني” و “بنت العتراء “و”هلواس”و”السنافر”و” فلة” و “الأقزام” و” السور” وغيرها من الأعمال.

واضافت انه كانت للفقيد مشاركات بالأعمال التلفزية المحلية على غرار “ويبقى الحب “و” اضحك للدنيا”و” عند عزيز” و”دروب المواجهة ” و فوازير”و “في رمشة عين”(1996) والمسلسل التاريخي “تغريبة بني هلال” وغيرها مشيرة الى انه شارك ايضا في عدد من الأعمال السينمائية التونسية والعالمية قالت ان منها “الأوديسة” لابراهيم باباي و”التلفزة جاية” للمنصف ذويب بالاضافة إلى أفلام أجنبية مع مشاهير هوليوود مثل “ميل غيبسون” و “عمر الشريف”.

ولفت الى ان الراحل كان قد أخرج للتلفزة بين 2006 و2010 عددا هاما من حفلات مهرجان قفصة الدولي منها حفلات أمينة فاخت وصوفية صادق وصابر الرباعي ولطيفة العرفاوي ونجوى كرم وتامر حسني وإليسا وكارول سماحة وغيرهم مذكرة بان المرحوم كان قد تلقى تكوينا أولا بكلية الحقوق والعلوم السياسية بتونس في أواخر التسعينات قبل ان يتحصل على شهادة ختم الدروس في الإخراج السينمائي سنة 2003.

تغمد الله روح الفقيد بواسع رحمته واسكنه فراديس جناته ورزق اهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

“انّا لله وانّا إليه راجعون.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING