الشارع المغاربي – وزارة الثقافة تنعى المناضلة الثقافية والحقوقية زينب فرحات

وزارة الثقافة تنعى المناضلة الثقافية والحقوقية زينب فرحات

قسم الأخبار

19 مايو، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: نعت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الاربعاء 19 ماي 2021 المناضلة الثقافية والحقوقية زينب فرحات فقيدة الساحة الثقافية والإبداعية التي وافاها الاجل المحتوم بعد صراع مرير مع مرض عضال.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” بأن الفقيدة تعد من أبرز القامات الفاعلة والمؤثرة في المشهد الثقافي،وبانها مديرة فضاء “التياترو” الخاص رفقة زوجها الفنان والمسرحي الكبير توفيق الجبالي.

ولفتت الى ان عملها صلب هذا الفضاء الثقافي مثل ضربا من ضروب المقاومة والبحث الفني المعمّق والناقد والراصد لأهم تحولات الساحة الفنية والثقافية والسياسية في تونس وفي العالم.إضافة إلى إسهاماتها المتميزة في مجالات البرمجة والتصرف الثقافي والتكوين ومرافقة أصحاب الأفكار والمشاريع الثقافية والفنية، وحضورها البارز في المجتمع المدني وصلب الهياكل المهنية والنقابية الناشطة في الميادين الإبداعية وعلاقاتها المتينة والمتميزة بالفاعلين الثقافيين والتقدير الذي تحظى به.

وشددت على ان الراحلة زينب فرحات تعتبر من الناشطات المتميّزات في مجالات الحقوق الثقافية وحقوق المرأة، وعلى انها كانت عضوا في الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات مشيرة الى انها عرفت بدفاعها المستميت عن حقوق المرأة والحقوق الكونية والإنسانية عموما.

واضافت ان الفقيدة درست بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار وانه كانت لها تجارب بارزة في الكتابة الصحفية والنقدية، وفي الدفاع عن القضية الفلسطينية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING