الشارع المغاربي – وزارة الثقافة: "درع حنبعل" تعود الى تونس

وزارة الثقافة: “درع حنبعل” تعود الى تونس

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 عن وصول قطع أثرية قالت انها تتمثل في ما يسمى بدرع حنبعل وقطعتين أخريين من العاج من العاصمة الإيطالية روما عبر مطار تونس قرطاج الدولي مؤكدة ان بقية القطع ستصل يوم غد السبت عبر الباخرة.

وذكرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بانه كان من المنتظر أن يتم استرجاع هذه القطع من العاصمة الإيطالية خلال شهر مارس المنقضي وبأن استفحال فيروس كورونا في العالم وتعطل إجراءات السفر حال دون ذلك.

واكدت أن فريقا من المعهد الوطني للتراث تحول يوم الثلاثاء الماضي إلى روما لاسترجاع هذه القطع الثمينة ومتابعة وضعية حفظها.

ولفتت الى ان الوفد تكون من كل من معز عاشور محافظ متحف قرطاج وهناء واز حرم التومي المسؤولة عن القاعة المصفحة بالمتحف الوطني بباردو ومحمد بديع بيدوح أخصائي في صيانة وترميم القطع الاثرية ومحمد علي الحباشي المسؤول عن دائرة التنمية المتحفية ونادية الجيناوي مختصة في ترميم الفسيفساء.

واشارت الوزارة الى أن تونس كانت قد أرسلت في اواخر سنة 2019 ثمانين قطعة لعرضها في “كوليزي روما” مبرزة انه  أحد أهم المعالم التاريخية في العالم، ضمن معرض ضخم يحمل عنوان “قرطاج.. الأسطورة الخالدة” بمشاركة عدد من دول العالم على غرار فرنسا ولبنان وألمانيا.

L’image contient peut-être : 1 personneAucune description de photo disponible.L’image contient peut-être : une personne ou plus et intérieurL’image contient peut-être : 1 personne, intérieur


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING