الشارع المغاربي – وزارة الثّقافة تنعى الفنّان حسن الدّهماني

وزارة الثّقافة تنعى الفنّان حسن الدّهماني

31 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : نعت وزارة الشؤون الثقافية “بكلّ حسرة وأسى رحيل الفنّان التونسي، سيّد الطرب العربي حسن الدّهماني الذي وافته المنية مساء أمس الخميس 30 أوت 2018 إثر حادث مرور جدّ بمدخل مدينة مكثر من ولاية سليانة وهو في طريقه لإحياء حفل فنّي”.

وجاء في نعي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “توفي وهو في طريقه إلى أداء واجب فني.. توفي في حادث أليم وهو يستعد لإدخال السرور والبهجة في نفوس عائلات تونسية كانت تنتظره ليسمعها نغما وطربا وجمالا، فكان الموت أسبق. ويُعتبر موته المفاجئ فاجعة كبرى وخسارة كبيرة للثقافة التونسية، توفي الفقيد وهو في عز عطائه.. عديدة هي أغانيه وعديدة هي ألبوماته.. كان غزير العطاء، يبحث عن التفرّد والمضامين الجديدة، كان خير سفير للأغنية التونسية وللطرب الأصيل..
عُرف الراحل برهانه على الطربي والأغاني الهادفة والموسيقى الراقية كسقف لاختياراته وكطريق لمشواره وكبصمة لصوته..
لا ننسى للراحل قوله في أحد حواراته الصحفية “أنا حريص في هذه المرحلة على أن أكون مواطنا صالحا عبر البحث عن موقع ومكان يخلدني في التاريخ من خلال موقعي كفنان، فلا المال ولا الشهرة تعنيني. فلو كان الأمر كذلك لسبقت مصلحتي وسعيت وراء الشهرة مهما كلفني ذلك باستغلال لقب “سيّد الطرب العربي” الذي منحني إياه جورج وصوف، ولكني كنت وسأكون سباقا لمصلحة تونس وأداتي في خدمة قضايا وطني هي فني لا غير‪”…‬.

رحم الله الفقيد وأسكنه فراديس جنانه وألهم أهله وذويه وكامل الأسرة الثقافية جميل الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING