الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: سحب مشروع قرار الوفد الفلسطيني تم بطلب مُلّح منه

وزارة الخارجية: سحب مشروع قرار الوفد الفلسطيني تم بطلب مُلّح منه

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 أن سحب مشروع القرار الذّي تقدّم به وفد من دولة فلسطين لمجلس جامعة الدول العربية “تم بطلب ملحّ من الوفد المذكور نتيجة عدم التوصّل إلى توافق بشأنه” دون ان تشير الى نص مشروع القرار الذي طالب بادانة مبادرة التطبيع بين الامارات واسرائيل.

وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان تونس جدّدت خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد يوم 9 سبتمبر الجاري التذكير بموقفها المبدئي وان عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية شدّد في كلمته على “دعم بلادنا الثابت للقضية الفلسطينية ومساندتها المطلقة للشعب الفلسطيني الشقيق ووقوفها الدّائم معه في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة في تقرير المصير وإقامة دولته الحرة المستقلة ذات السيادة على أراضيه المحتلة في جوان سنة 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وأشارت الى ان تونس دعت إلى “ضرورة تشريك الجانب الفلسطيني في أيّة مبادرات ترمي إلى إيجاد تسوية للقضية الفلسطينية كشرط أساسي لضمان التوصّل إلى حلّ عادل ودائم وشامل وفقا للقرارات الأممية ذات الصلة وقرارات الجامعة العربية ولاسيما مبادرة السلام العربية لسنة 2002.

وأوضحت الوزارة ان بلاغها يأتي على اثر ما تم تداوله في المواقع الإعلامية والإلكترونية حول رفض الدول العربية اعتماد قرار بشأن فلسطين.

يشار الى ان دولة الامارات كانت قد تقدمت بمشروع قرار مضاد لمشروع القرار الفلسطيني .

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING