الشارع المغاربي – وزارة الداخلية: إيقاف أجنبي تحيّل على راغبين في الهجرة

وزارة الداخلية: إيقاف أجنبي تحيّل على راغبين في الهجرة

قسم الأخبار

10 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء 10 جوان 2020 ان فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بباب البحر بالعاصمة ألقت القبض على شخص قالت انه يحمل جنسية دولة اجنبية وانه تعمد استدراج مجموعة من الأشخاص الراغبين في السفر إلى أوروبا وايهامهم بقدرته على استخراج تأشيرات سفر بوثائق قالت انها مفتعلة مقابل مبلغ مالي قدره 10 آلاف دينار للشخص الواحد.
واكدت الوزارة في بلاغ لها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه عُثر  لدى الموقوف على مجموعة من الوثائق تحمل أختاما أجنبية إضافة إلى جواز سفر تونسي.
واوضحت انه بسماع صاحب الحواز أفاد بأنه قام منذ شهر فيفري 2020 بتسليم جواز سفره ومبلغ مالي قدره 5500 دينار للمظنون فيه بغاية توفير عقد عمل له وبطاقة إقامة بالخارج يتم استعمالها للحصول على تأشيرات سفر وأن المظنون فيه ظل يماطله الى حد الان.
واضافت انه بمواصلة التحري مع الاجنبي اعترف بما نُسب إليه وباقترافه سلسلة من العمليات المماثلة مقابل تسلّمه مبالغ مالية متفاوتة مؤكدا ان كل الوثائق التي تم العثور عليها لديه مفتعلة من طرفه.
واشارت الوزارة  الى انه تم حجز أكثر من 20 عقد عمل قالت انها مدلسة وتحمل آثار أختام تخص جهات إدارية أجنبية فضلا عن بطاقة إقامة أجنبية مفتعلة لافتة الى انه تم الاحتفاظ  بالاجنبي بعد استشارة النيابة العمومية لمواصلة الابحاث معه.
 
 
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING