الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: إنقاذ 50 "حارقا" بين قربة وقليبية وجرجيس

وزارة الدفاع: إنقاذ 50 “حارقا” بين قربة وقليبية وجرجيس

قسم الأخبار

25 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الخميس 25 اوت 2022 عن إنقاذ وحدات عائمة تابعة لجيش البحر 50 مهاجرا غير شرعي.

واوضحت في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها ان وحدات عائمة تابعة لجيش البحر تمكنت يوم أمس في عمليّة أولى من إنقاذ 38 مهاجرا تونسيا غير شرعي على متن زورق معطب بموقع شمال شرق قليبية على بعد 10 أميال مشيرة الى أن أعمارهم تتراوح بين 15 و54 سنة والى أنهم أبحروا من سواحل قربة خلال الليلة الفاصلة بين 23 و24 أوت الجاري بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه الفضاء الأوروبي.

واشارت الى انه “تم التوجه بهم نحو مشارف ميناء الصيد البحري بقليبية وتسليمهم إلى وحدة بحرية تابعة للحرس الوطني بالمكان لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم”.

واضافت ان الوحدات البحريّة تمكّنت في عمليّة ثانية من إنقاذ  12 مهاجرا غير شرعيا وهم 11 تونسيا ومصري إثر تلقّيها نداء من المنصة الغازية “ميسكار” بعد أن صعدوا على متنها إثر تعطب مركبهم لافتة الى أنّهم أبحروا من سواحل جرجيس خلال الليلة الفاصلة بين 23 و24 أوت الجاري بنية اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه الفضاء الأوروبي لافتة الى انه تم التوجه بهم نحو ميناء جرجيس وتسليمهم إلى الحرس الوطني بالمكان لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING