الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: إيقاف 85 "حارقا" حاولوا تحويل وجهة جرّار بحري نحو السواحل الايطالية

وزارة الدفاع: إيقاف 85 “حارقا” حاولوا تحويل وجهة جرّار بحري نحو السواحل الايطالية

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الخميس 4 نوفمبر 2021 ان وحدات بحرية تابعة لجيش البحر نجحت فجر اليوم في السيطرة على 85 مهاجرا غير شرعي قالت انهم حاولوا إجبار جرار الإسناد البحري التابع للمصطبة البترولية “عشترت” على نقلهم إلى السواحل الإيطالية.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها عن ربان المركب افادته بان المهاجرين غير الشرعيين حاولوا السيطرة على الجرّار وإجباره على نقلهم إلى السواحل الإيطالية بعد إنقاذهم وان ذلك دفعه وطاقم الجرّار إلى الإحتماء داخل غرفة القيادة إلى حين وصول المساعدة من طرف وحدات جيش البحر.

واشارت الوزارة الى ان اعمار الموقوفين تتراوح بين 20 و40 سنة والى أنهم اعترفوا بانهم أبحروا من السواحل الليبية يوم أول أمس بطريقة غير شرعية في اتجاه الفضاء الأوروبي.

ولفتت الى ان الوحدات البحرية تولت خفر الجرّار المذكور إلى الميناء التجاري بصفاقس وتسليم المجموعة إلى الوحدات الأمنية لإتمام الإجراءات القانونية في شأنهم، بعد استشارة وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية بصفاقس.

واضافت الوزارة ان المصطبة البترولية المذكورة كانت قد اعلمت يوم أمس أن الجرّار البحري التابع لها أنقذ 77 مصريا من بينهم ثلاث نساء وسوري ومغربي و6 من بنغلاداش كانوا على متن مركب معطب على وشك الغرق بعد تسرب المياه إليه بالقرب من المصطبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING