الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: قائد ''أفريكوم'' يلتقي وفدا عسكريا تونسيا رفيع المستوى

وزارة الدفاع: قائد ”أفريكوم” يلتقي وفدا عسكريا تونسيا رفيع المستوى

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 ان وفدا عسكريا وصفته بـ”رفيع المستوى” التقى اليوم بالقاعة الشرفية لمطار العوينة العسكري بآمر القيادة العسكرية الأمريكية لإفريقيا “افريكوم” الجنرال Stephen J.Townsend .

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان اللقاء تم” خلال توقف تاونساند بتونس على هامش زيارة أداها الى كل من الجزائر وليبيا” مشيرة الى انه “تمحور حول مزيد دعم التعاون بين البلدين في ميادين التكوين وتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ودعم القدرات العمليّاتيّة للمؤسسة العسكرية في مجالات العمليّات والتدريب والاستعلام والتمارين المشتركة، إضافة إلى استعراض الوضع الأمني الإقليمي”.

من جانبها أكدت “افريكوم” ان ”تاونسند” التقى بحضور السفير الأمريكي دونالد بلوم برؤساء أركان الجيش التونسي “لمناقشة الجهود الأمنية الأمريكية لبناء قدرات الجيش التونسي لمواجهة التهديدات” مؤكدة “التزام القيادة الامريكية في افريقيا بشراكة متبادلة المنفعة مع دول شمال افريقيا من اجل تعزيز الجهود والمساهمات في الامن والاستقرار الاقليميين”.

يشار الى ان تاونساند كان قد حلّ صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة الليبية طرابلس اين التقى رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة قادما من الجزائر التي التقى فيها يوم امس بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس اركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري سعيد شنقريحة .

يذكر انه كانت لتاونساند زيارة الى تونس يوم 9 سبتمبر 2020 التقى خلالها وزير الدفاع السابق عماد الحزقي ورئيس الجمهورية قيس سعيّد.










اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING