الشارع المغاربي – وزارة السياحة: وصول أول رحلة بحرية سياحية منذ سنة 2019 وعلى متنها 724 سائحا

وزارة السياحة: وصول أول رحلة بحرية سياحية منذ سنة 2019 وعلى متنها 724 سائحا

قسم الأخبار

23 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة السياحة اليوم الاربعاء 23 مارس 2022 عن وصول اول رحلة بحرية سياحية منذ سنة 2019 برسو السفينة السياحية “Spirit of Discovery” صباح اليوم بميناء حلق الوادي وعلى متنها 724 سائحا من جنسيات مختلفة أغلبهم من بريطانيا بالإضافة إلى جنسيات أخرى ألمانية واسبانية وهولندية ودنماركية وكندية وأسترالية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان وزير السياحة محمد المعز بلحسين ووزير النقل ربيع المجيدي وكاتبة الدولة لشؤون البحر أسماء السحيري كانوا في استقبال السفينة بحضور والي تونس ورئيسة بلدية حلق الوادي والمديرة العامة للديوانة التونسية والرئيس المدير العام لحلق الوادي “شيبينغ كروز” ورئيس الغرفة النقابية الوطنية للنقل السياحي والمدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ ومدير الميناء التجاري بحلق الوادي وممثلين عن وزارة السياحة والديوان الوطني التونسي للسياحة ووزارة الداخلية والصحة والثقافة والنقل والسلط والهياكل المعنية وبحضور سفيرة بريطانيا بتونس.

واشارت الى ان وزير السياحة اكد بالمناسبة أن هذه الرحلة الأولى هي من بين 40 رحلة مبرمجة خلال سنة 2022 وانه رجح مزيد إرتفاع عدد الرحلات .

واضافت انه اعتبر انها تمثل بداية انتعاش القطاع السياحي باعتبار أهمية هذه الرحلات في تنشيط الحركة السياحية والتجارية والثقافية على غرار تنشيط قطاع الصناعات التقليدية الذي شهد صعوبات كبرى جراء وباء كورونا والنقل السياحي والمواقع والمعالم الأثرية، خاصة أن هذه الفئة من السياح تتميز بقدرتها الإنفاقية العالية.

وافادت بان الوزير اكد أن هناك عمل مشترك بين الوزارات والهياكل المعنية تم القيام به يهم النظافة وتأمين المسالك السياحية والجانب الصحي والوقائي وغيرها تتضافر فيها كل الجهود لتأمين أفضل الظروف لاستقبال هذه الرحلات واسترجاعها بعد غياب دام قرابة 3 سنوات.

وذكرت الوزارة أن السياح القادمين على متن هذه الرحلة سيقومون بجولة بعدد من المناطق السياحية بتونس العاصمة والقيروان وسوسة لاكتشاف المقومات السياحية والثقافية والحضارية التي تزخر بها بلادنا. 

Peut être une image de 6 personnes, personnes debout et plein air
Peut être une image de nature


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING