الشارع المغاربي – وزارة السياحة: وصول باخرة عملاقة وعلى متنها 5500 سائح

وزارة السياحة: وصول باخرة عملاقة وعلى متنها 5500 سائح

قسم الأخبار

20 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة السياحة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 20 افريل 2023 عن رسو الباخرة السياحية العملاقة “MSC GRANDIOSA” بميناء حلق الوادي قادمة من برشلونة مشيرة الى انها أولى رحلات شركة MSC للوجهة التونسية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان وصول الباخرة يشكل انطلاق موسم الرحلات السياحية البحرية لافتة الى ان على متنها قرابة 5500 سائح وحوالي 1700 من طاقمها من جنسيات مختلفة أغلبها فرنسية وإيطاليا واسبانية مؤكدة ان الباخرة ستتجه هذا المساء الى بلارمو.

واشارت الى انه من المنتظر أن تشهد تونس قدوم 44 رحلة سياحية بحرية أخرى إلى غاية موفى شهر أكتوبر القادم مبرزة ان ذلك سيساهم في مزيد انتعاش القطاع السياحي والأنشطة المرتبطة به بالبلاد باعتبار اهمية هذه الرحلات في تنشيط الحركة السياحية والتجارية والثقافية على غرار الصناعات التقليدية والنقل السياحي والمتاحف والمواقع الأثرية مبرزة قدرة هذه الفئة من السياح العالية على الانفاق.

وافادت بان اغلب السياح الوافدين عبر رحلات منظمة يتحولون لزيارة بعض المواقع الأثرية بمختلف مناطق الجمهورية على غرار المدينة العتيقة وجامع الزيتونة ومحلات الصناعات التقليدية بالمدينة.

يذكر ان وزارة النقل كانت قد اعلنت يوم امس عن انطلاق موسم الرحلات السياحية من خلال استقبال السفينة السياحية العملاقة MSC Grandiosa اليوم الخميس مؤكدة ان ميناء حلق الوادي سيسجل خلال سنة 2023 استقبال 45 رحلة و حوالي 200 الف سائح بمعدل رحلة او رحلتين في الأسبوع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING