الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الدينية: اقتصار ارتياد المساجد خلال حظر الجولان على الاطارات المسجدية

وزارة الشؤون الدينية: اقتصار ارتياد المساجد خلال حظر الجولان على الاطارات المسجدية

قسم الأخبار

8 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الخميس 8 افريل 2021 عن جملة من الاجراءات تبعا لما اقرته الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا في اجتماعها يوم امس من دعوة الولاة إلى إعلان حظر الجولان من الساعة السابعة مساءً إلى الساعة الخامسة من صباح اليوم الموالي ابتداءً من يوم غد الجمعة إلى يوم 30 أفريل الجاري.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه يتعين مواصلة إقامة الصلوات في الفترة الزمنيّة غير المشمولة بحظر الجولان بما في ذلك صلاة الجمعة ووجوب اعتماد وسائل الحماية الفردية واحترام وتطبيق الإجراءات الوقائيّة المنصوص عليها في بروتوكول حفظ الصحّة الخاص بالمعالم الدينية منها الوضوء بالبيت اعتبارا لتواصل غلق المواضئ وإحضار السجّاد الخاص وحمل الكمامات الواقية والالتزام بالتباعد في الصفوف.

وشددت الوزارة على ضرورة اقتصار الخطبة الجمعيّة على عشر دقائق وعلى اقتصار ارتياد الجوامع والمساجد خلال فترة حظر الجولان على الإطارات المسجديّة دون سواهم للقيام بالأعمال الموكولة إليهم وتأمين رفع الأذان كالمعتاد في الأوقات المحددة.

كما قررت الوزارة تعليق كافة الأنشطة داخل المعالم الدينية من دروس وإملاءات قرآنيّة مع مراعاة ما قد تقرّر اللجان الجهويّة في متابعتها للوضع الوبائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING