الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الدينية: لا يجب ان تتجاوز صلاتا العشاء والتراويح 30 دقيقة

وزارة الشؤون الدينية: لا يجب ان تتجاوز صلاتا العشاء والتراويح 30 دقيقة

قسم الأخبار

12 أبريل، 2021

الشارع المغاربي:أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم الاثنين 12 افريل 2021 انه تم في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا اتخاذ جملة من الضوابط في علاقة بإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الضوابط تتمثل في إقامة صلاة العشاء مباشرة بعد الأذان وعدم تجاوز صلاتيْ العشاء والتراويح ثلاثين دقيقة (30 دقيقة) مع وجوب اعتماد وسائل الحماية الفردية من حمل الكمامة وتحقيق التّباعد وإحضار السجّاد الخاص.

وشددت على وجوب تهوئة المعالم الدينيّة قبل كلّ صلاة وأثنائها والحرص على إقامة الصلاة في الفضاءات المفتوحة كلّما توفّر ذلك وتجنّب اصطحاب الأطفال للمساجد والامتناع التلقائي عن ارتياد المسجد بالنسبة لكبار السنّ أو عند ظهور أية أعراض مُشابهة لأعراض مرض كورونا.

وأضافت الوزارة انه سيتم تطبيق الضوابط المذكورة مع مراعاة بقيّة الإجراءات الواردة ببروتوكول حفظ الصحّة الخاصّ بالمعالم الدينيّة داعية مرتادي الجوامع والمساجد لاحترام وتطبيق كلّ هذه الإجراءات الوقائيّة بما يحقّق المحافظة على سلامتهم وسلامة القائمين عليها،ويضمن مُواصلة رسالتها التعبّدية والرّوحيّة، ويحول دون إغلاقها في حالة رصد تجاوزات.

وذكّرت بضرورة التقيّد بما قد تقرّر اللجان الجهويّة في متابعتها للوضع الوبائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING