الشارع المغاربي – وزارة الشباب والرياضة: على الجامعة مراجعة نظام البطولة والروزنامة قبل انطلاقها

وزارة الشباب والرياضة: على الجامعة مراجعة نظام البطولة والروزنامة قبل انطلاقها

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعت وزارة الشباب والرياضة اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022 الجامعة التونسية لكرة القدم إلى “ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الفورية لمراجعة نظام وروزنامة البطولة الوطنية المحترفة للرابطة الأولى لكرة القدم قبل انطلاق الجولة الافتتاحية للموسم الرياضي الحالي حفاظا على النظام العام والسلم الاجتماعي وحسن سير المرفق العام الرياضي”.

وذكّرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه “سبق لها أن نبهت الجامعة منذ شهر أفريل الماضي الى ضرورة انتظار البت النهائي في الطعن المرفوع من الهلال الرياضي الشابي في القرار الصادر عن لجنة الإستئناف النابعة للجامعة قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد تلافيا لما تم بلوغه حاليا من تعقيدات ومس من مبادئ الشفافية والنزاهة والمساواة في التعامل بين النوادي الرياضية”.

وكانت محكمة التحكيم الرياضي الـ(تاس) قد قضت يوم امس بقبول طعن الهلال في القضية المرفوعة بالنادي الافريقي من جهة والجامعة التونسية لكرة القدم من جهة ثانية وإقرار إعادة الفريق مؤقتا إلى الرابطة المحترفة الأولى الى حين البت نهائيا في القضية.

من جانبها اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء امس بلاغا استغربت فيه من قرار الـ”تاس” مشيرة الى انه سيتم تطبيق القرار وادماج فريق هلال الشابة بالمجموعة الاولى من مجموعتي الرابطة المحترفة الاولى وهو ما رفضه فريق الهلال مطالبا باعادة سحب القرعة من جديد.

ويأتي بلاغ الوزارة ليضاعف الشكوك حول موعد انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الاولى خصوصا بعد مطالبة فريق هلال الشابة بسحب القرعة من جديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING