الشارع المغاربي – وزارة الصحة: اجراءات جديدة لقبول الوافدين على تونس

وزارة الصحة: اجراءات جديدة لقبول الوافدين على تونس

قسم الأخبار

27 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس 27 جانفي 2022 عن اقرار اجراءات وشروط جديدة لقبول الوافدين على تونس بالمعابر الحدودية.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه يتعين على جميع الوافدين الأجانب غير المقيمين والذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة الاستظهار بشهادة تثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح ضدّ فيروس كورونا وملء الخانات المضمنة بالموقع الالكتروني www.app.e7mi.tn والاستظهار بها لدى الشركات الناقلة عند التسجيل ولدى المصالح الصحية عند الوصول.

وشددت على وجوب استظهار كل الوافدين الذين استكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم ستة سنوات بشهادة تثبت سلبية التحليل المخبري PCR لا يتجاوز تاريخ إجرائه 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع TDR-Ag لا يتجاوز تاريخ إجرائه 24 ساعة عند التسجيل للسفر”.

وبخصوص الوافدين الذين استكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم 6 سنوات أشارت الوزارة الى انه يتوجب عليهم إجراء تحليل سريع (TDR-AG) أو (PCR) بصفة عشوائية حال الوصول الى تونس مبرزة انه في حال إيجابية التحليل يتم اخضاع الوافد الى حجر صحي ذاتي بـ 5 أيام يتم التمديد فيه بيومين في حال تواصل ظهور الاعراض.

وبالنسبة للتونسيين والاجانب المقيمين بتونس والذين لم يستكملوا التلقيح أكدت الوزارة انه يتوجب عليهم الالتزام بحجر صحي إجباري بـ 5 ايام باحد المراكز المخصصة للغرض مع الاستظهار عند التسجيل للقدوم الى تونس بوثيقة الحجز بما يفيد خلاص معاليم النقل من المعبر الحدودي الى مركز الحجر الصحي الاجباري والاقامة وتحليل مخبري pcr او تحليل سريع TDR-Ag من طرف المخابر المرخص لها من طرف الوزارة .

ولفتت الى انه يتوجب عليهم ايضا اجراء تحليل خلال اليوم الخامس مع الالتزام بالاجراءات المعمول بها في تونس.

وفي ما يتعلق بالوافدين بغرض التداوي ابرزت الوزارة انه يتوجب عليهم اضافة الى الاجراءات المشار اليها الحصول على ترخيص مسبق من طرف المصالح المختصة بالوزارة مع عدم قبول مرضى كوفيد 19 .

وشددت الوزارة في ختام بلاغها على ضرورة الالتزام بالاجراءات المشار اليها وعلى ان كل مخالف معرض للاجراءات والتتبعات الجزائية والتراتيب الجاري بها العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING