الشارع المغاربي – وزارة الصحة: انتقال الكوليرا من الجزائر إلى تونس وارد

وزارة الصحة: انتقال الكوليرا من الجزائر إلى تونس وارد

27 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكّد محمد الرّابحي، مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة، اليوم الإثنين 27 أوت 2018، عدم تسجيل أيّة إصابة بالكوليرا في تونس، معتبرا أن انتقال الوباء من الجزائر إلى بلادنا وارد.

وأضاف الرابحي لدى استضافته اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنّ هذه الفرضية دفعت مصالح الوزارة إلى اتخاذ التدابير اللازمة للتوقي من سلسلة العدوى العادية (الانتقال عبر الماء أو الغذاء أو الأيادي المتّسخة).

وشدّد على وجوب الإعلان والتبليغ عن حالات الإصابة بالكوليرا في صورة تسجيلها وعلى أنّه لا يُمكن إخفاء الوباء إذا ظهر نظرا لخطورته وباعتبار أنّ القانون يمنع ذلك، لافتا إلى ان البطء في تطويق المُصابين بالوباء قد يخلق عديد المشاكل.

وأفاد أن مريض “الكوليرا” يفرز كميات مهولة جدا من جرثومة الداء عبر البُراز الذي يتسبب في تلويث المحيط، مذكّرا بأن للوزارة العديد من السيناريوهات للتوقي من هذا الوباء عبر برامج خاصة على مستوى نقاط العبور والمناطق الحدودية قال إنها تتمثل خاصة في تعقيم المياه بالجفال.

ودعا الرابحي المواطنين إلى حماية أنفسهم باتباع بعض السلوكات الشخصية كالغسل الجيد للأيدي، محذرا اياهم من التزود بالماء من الباعة المتجولين باعتبار أنّ مصدرها مجهول وغير مراقب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING