الشارع المغاربي – وزارة الصحة تستبق اجراءات المرحلة الرابعة لمكافحة تفشي فيروس كورونا

وزارة الصحة تستبق اجراءات المرحلة الرابعة لمكافحة تفشي فيروس كورونا

قسم الأخبار

16 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أكد شكري حمودة مدير عام الرعاية الصحية الاساسية بوزارة الصحة اليوم الاثنين 16 مارس 2020 ان تونس تتبع الان اجراءات المرحلة الوبائية الثالثة لمكافحة انتشار فيروس كورونا وتستبق اجراءات المرحلة الرابعة المتقدمة رغم وجودها في خانة المرحلة الثانية لمكافحة هذا الفيروس على ارض الواقع.

ونقلت “وات” عن حمودة قوله إن العمليات الاستباقية لمحاربة الفيروس تهدف أساسا إلى التحكم والسيطرة عليه قبل انتشاره بصفة كبيرة مذكرا بأن القطاع الصحي في تونس يشكو نقصا في المعدات الطبية اللازمة لمكافحة المرض حسب تقديره. 

وأوضح ان وزارة الصحة تتبع لمحاربة هذا الفيروس اجراءات المرحلة الثالثة التي تتسم بوجود حالات متفرقة وبؤر وباء ولا يوجد انتشار نشط للفيروس وانها تبرمج اجراءات استباقية للمرحلة الرابعة والتي قال انها تتميز بانتشار المرض في كل مكان.

 وأضاف ان الوزارة تستبق سيناريوهات المرحلة الرابعة من خلال إرساء آلية التطبب عن بعد وهي التزام الحالات المصابة بالتطبب في المنزل ويتم إرسال إطار طبي أو شبه طبي للحالات المصابة من أجل علاج أعراض مرض فيروس “كورونا” ويتم إرسال الحالات الخطيرة التي تستوجب تدخلا طبيا عاجلا الى المستشفيات.
 
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد اعلنت امس عن ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في تونس الى 20 حالة الى حد الآن.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING