الشارع المغاربي – وزارة الصحة تُحذّر من اصابة الرضّع بالتهاب القصيبات وتوصي بالوقاية

وزارة الصحة تُحذّر من اصابة الرضّع بالتهاب القصيبات وتوصي بالوقاية

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: حذّرت وزارة الصحة اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 من اصابة الرضّع بالتهاب القصيبات الهوائية مدرجة مجموعة من الوصايا الوقائية داعية الى اتباعها لحماية الرضع من الاصابة .

ولفتت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الى ضرورة غسل اليدين 30 ثانية بالماء والصابون او بمحلول مائي كحولي قبل تغيير حفاظة الرضيع وبعدها وقبل الرضاعة والغذاء .وابرزت انه على الوالدين تغطية الفم عند السعال والعطس ووضع كمامة عند الاعتناء بالرضيع او الاقتراب منه وتجنب تقبيله ومعانقته في صورة كان احدهما مريضا.

ودعت الى تفادي اصطحاب الرضيع الى الاماكن العامة المغلقة مثل النقل العمومي ومراكز التسوق لتجنب الاتصال المباشر مع المصابين بنزلات البرد. وطالبت ايضا بعدم استعمال الرضاعات والمصاصات والالعاب والادوات من اي طرف اخر وبالمواظبة على تنظيفها .

واكدت الوزارة على اهمية فتح نوافذ غرفة الرضيع 10 دقائق يوميا للتهوئة مع عدم التدخين بالقرب منه مشيرة الى وجوب القيام بمختلف التلاقيح في مواعيدها المقررة لما لها من دور اساسي في حماية الرضيع من امراض كثيرة .

وشددت على ضرورة الاهتمام بالرضاعة الطبيعية خلال الاشهر الستة الاولى من عمر الرضيع لما لها من فائدة كبيرة في حمايته من معظم التهابات الجهاز التنفسي.

واشارت الى ضرورة تامين تغذية سليمة للرضيع واعطائه كميات وفيرة من السوائل والاهتمام بنظافة انفه باستمرار لمساعدته على التنفس بسهولة خاصة قبل الرضاعة وعند النوم داعية الى تجنب بعض الممارسات الخاطئة في العناية بالرضيع المريض التي من شأنها أن تؤدي الى تدهور حالته كاستخدام المضادات الحيوية بصفة الية دون استشارة طبيب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING