الشارع المغاربي – وزارة الصحة تُحذّر من موجة الحرّ وتُوصي باتباع جملة من الاجراءات

وزارة الصحة تُحذّر من موجة الحرّ وتُوصي باتباع جملة من الاجراءات

قسم الأخبار

18 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: حذّرت وزارة الصحة اليوم الجمعة 18 جوان 2021 المواطنين والأطفال والمسنين والحوامل بصفة خاصة من المشاكل الصحية التي قد تنجرّ عن الحرّ الشديد كضربة الشمس وجفاف الجسم.

ودعت الوزارة في بلاغ صادر عنها تشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” إلى الحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن لتر ونصف يوميا دون انتظار الشعور بالعطش والى تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات (المشروبات الغازية والعصائر المصنعة وغيرها) مع البقاء في حال التواجد بالمنزل بالغرفة الأكثر برودة وغلق النوافذ نهارا وتهوئة البيت ليلا.

وأوصت بـ”الاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل فوق الرأس أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء البارد عند الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة” مؤكدة على” ضرورة زيارة كبار السن خاصة الذين يقيمون بمفردهم ومساعدتهم على إتباع الإجراءات الوقائية السليمة”.

وشدّد على وجوب اصطحاب قارورة ماء عند التنقل خارج البيت والمشي في الظل مع وضع قبعات عريضة على الرأس وارتداء لباس قطني فضفاض وغير داكن داعية الى تفادي السباحة في أوقات الذروة بين الساعة 11 صباحا والساعة 16 ظهرا وحماية العينين بواسطة النظارات الشمسية.

واشارت الوزارة الى ان علامات ضربة الشمس تتمثل خاصة في التقيؤ وأوجاع الرأس وارتفاع حرارة الجسم، إلى جانب تشنجات عضلية خاصة لدى الأطفال والمسنين موصية في حال التعرض لضربة الشمس بـ”وجوب وضع المصاب في غرفة باردة ونزع ثيابه المضبوطة ورشه بالماء الفاتر ووضع مناديل مبللة على رأسه وكافة أطرافه وإعانته على شرب الماء وطلب النجدة عند الحاجة ومراجعة الطبيب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING