الشارع المغاربي – وزارة الصحة تُكذّب عماد بوخريص وتُحذّر من خطورة الزج بحملة التلاقيح في الصراعات السياسية

وزارة الصحة تُكذّب عماد بوخريص وتُحذّر من خطورة الزج بحملة التلاقيح في الصراعات السياسية

قسم الأخبار

9 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكدت وزارة الصحة اليوم الاربعاء 9 جوان 2021 ان ما يتم تداوله من اخبار مفادها انتهاء صلوحية 20 الف جرعة من لقاح أسترازينيكا لا اساس له من الصحّة مشددة على ان كل اللقاحات تستعمل في الاجال المضبوطة لها وعلى انها آمنة وفعّالة وسليمة.

واوضحت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ردا على تصريحات رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد المقال عماد بوخريص انها كانت قد تسلمت في نطاق منظومة كوفاكس 98400 جرعة من تلقيح أسترازينيكا كدفعة أولى و158360 كدفعة ثانية من نفس اللقاح وانه تمّ استغلال اللقاحات في آجالها ما عدا 19 علبة لقاح قالت انها تحتوي على 190 جرعة منتهية الصلوحيّة مشيرة الى ان ذلك يعادل 0.19% من نسبة التلاقيح لم يتم استعمالها.

واضافت انه تمّ استعمال 123296 جرعة من لقاح استرازينيكا من اصل 256760 جرعة مؤكدة ان بقيّة الجرعات والتي قالت ان صلوحيّتها تنتهي في 31 اوت المقبل ستستعمل في عمليّة تطعيم المواطنين والمواطنات بالجرعة الثانية لافتة الى العملية ستنطلق بداية من 18 جوان الجاري.

وحذرت وزارة الصحة من خطورة الزجّ بالحملة الوطنية للتلقيح في الصراعات السياسية باعتبارها حملة وطنية تهدف لتلقيح المواطنين والمواطنات وحمايتهم من مخاطر الفيروس مهيبة بكلّ من يريد الاطلاع على كل تفاصيل التلقيح ان يستمدّ معلوماته من المصادر الرسميّة للوزارة .

وكان عماد بوخريص قد اكد اليوم ان من بين الملفات التي أثارتها الهيئة ملف يتعلق بالوضع الصحي مبينا ان الهيئة تدخلت ونبهت من استعمال اكثر من 20 الف جرعة من لقاج استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا قال ان مدة صلوحيتها انتهت منذ يوم 31 ماي 2021 مشيرا الى انه تم تفادى ذلك في الاسبوع الاخير .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING