الشارع المغاربي – وزارة الصحة: شروط جديدة للوافدين بداية من يوم غد والترفيع في طاقة استيعاب الفضاءات المغلقة والمفتوحة

وزارة الصحة: شروط جديدة للوافدين بداية من يوم غد والترفيع في طاقة استيعاب الفضاءات المغلقة والمفتوحة

قسم الأخبار

25 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 25 فيفري 2022 عن اجراءات جديدة لقبول الوافدين على تونس بداية من يوم غد السبت والترفيع في طاقة استيعاب الفضاءات المفتوحة الى 100 بالمائة بداية من غرة مارس والمغلقة بداية من غرة افريل.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه نظرا لتحسن الوضع الوبائي تقرر بداية من يوم غد السبت اعفاء الوافدين على تونس الذين تتجاوز اعمارهم 18 سنة واستكملوا التلقيح من اجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية شريطة الادلاء بشهادة تثبت استكمال التلقيح او جواز التلقيح.

واشارت الى اجبارية استظهار الوافدين غير الملقحين او الذين لم يستكملوا التلقيح وتتجاوز اعمارهم 18 سنة بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري “بي سي ار” على الا يتجاوز تاريخ اجراء التحليل 48 ساعة او نتيجة سلبية لتحليل سريع على الا تتجاوز نتيجة اجراء التحليل 24 ساعة عند السفر مع اخضاع الوافد المعني لحجر صحي لمدة 5 ايام.

واضافت الوزارة انه تقرر ايضا اعفاء الاطفال الوافدين الذين تقل اعمارهم عن 18 سنة من اجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية او شهادة التلقيح او جواز التلقيح.

وافادت بانه سيتم اجراء تحليل سريع او تحليل “بي سي ار” بصفة عشوائية للوافدين الذين تتجاوز اعمارهم 18 سنة حال الوصول لتونس مؤكدة انه سيتم اخضاع الوافد للحجر الصحي الذاتي لمدة 5 ايام في صورة ايجابية التحليل وانه سيتم تمديد مدة الحجر لـ7 ايام في صورة ظهور اعراض او تواصل الاصابة .

من جهة اخرى اكدت الوزارة تحيين البروتوكولات الصحية بمختلف القطاعات مشيرة الى انه سيتم الترفيع في طاقة الاستيعاب الى 100 بالمائة بداية من غرة مارس بالنسبة للفضاءات المفتوحة والى 75 بالمائة بالنسبة للفضاءات المغلقة مع ضرورة الاستظهار بجواز التلقيح واجبارية حمل الكمامة وتهوئة وبنسبة 100 بالمائة بالنسبة لطاقة استيعاب النقل السياحي.

واكدت الوزارة انه سيتم بداية من غرة افريل القادم الترفيع في طاقة استيعاب الفضاءات المغلقة الى 100 بالمائة مع ضرورة الاستظهار بجواز التلقيح وحمل الكمامة وتهوئة الفضاءات المذكورة .

وشددت على ضرورة تكثيف عمليات التلقيح والتطعيم بجرعات تعزيز المناعة ومراقبة جواز التلقيح والاجراءات الوقائية الفردية بكل القطاعات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING