الشارع المغاربي – وزارة الصحة: نصاف بن علية لم تكن رئيسة لجنة مكافحة كورونا

وزارة الصحة: نصاف بن علية لم تكن رئيسة لجنة مكافحة كورونا

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين 31 أوت 2020 انه تمّ إحداث اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بقرار وزاري بتاريخ 5 مارس 2020 والذي ينصّ على تركيبتها ومهامها مؤكدة ان وزير الصحة هو الذي يترأّسها في ايعاز ضمني بأن نصاف بن علية لم تكن رئيسة للجنة .
واضافت الوزارة في بلاغ توضيحي نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان القرار نص كذلك على “أن تُعهد كتابة اللجنة إلى إطار من إدارة الرعاية الصحية الأساسية” مبرزة انه “ليس لأيّ عضو أيّة مسؤولية وفق نفس القرار”.
وأشارت الى انه بتاريخ 24 أوت الجاري” أصدر الوزير المكلّف بتصريف أعمال الوزارة قرارا جديدا تمّ فيه تدعيم اللجنة العلمية بأعضاء ثلاث هم عميد الأطباء ومختص في علم الإجتماع ومختص في علم الأنتروبولوجيا وإحداث خطّتين جديدتين في تركيبة اللجنة المذكورة تتمثّلان في خطّة مقرّر وخطّة ناطق رسمي”موضحة ان الخطتين الجديدتين “لم تكونا موجودتين في القرار السابق”.
ويأتي بلاغ الوزارة في ظل جدل رافق اقالة رئيسة اللجنة العلمية لمكافحة كورونا نصاف بن علية والتي سارعت الوزارة لنفيها على لسان المكلف بالاعلام بالوزارة شكري النفطي الذي اكد انه لم تتم اقالة بن علية من رئاسة اللجنة باعتبار ان رئيسها هو الوزير.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING