الشارع المغاربي – وزارة الصحّة: تسلّم سيّارات إسعاف ولوازم طبيّة من الاتحاد الأوروبي مُخصّصة لـ 13 ولاية

وزارة الصحّة: تسلّم سيّارات إسعاف ولوازم طبيّة من الاتحاد الأوروبي مُخصّصة لـ 13 ولاية

قسم الأخبار

26 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحّة اليوم الجمعة 26 مارس 2021 عن تسلّمها دفعة من سيّارات الاسعاف الطبّي والتجهيزات الطبيّة المتطوّرة في إطار برنامج “الصحّة عزيزة” المموّل من الاتّحاد الأوروبي لدعم الخدمات الصحيّة بالخطّ الأوّل بـ 13 ولاية ذات الأولويّة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادرعنها اليوم نشرته على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّه تم تسلم دفعة جديدة من سيّارات الإسعاف الطبّي المجهّزة وسيّارات رباعيّة الدّفع إلى جانب شحنة من المعدّات والمستلزمات الطبيّة المتطوّرة في موكب انتظم بإشراف وزير الصحّة فوزي مهدي وسفير الاتّحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو(Marcus Cornaro).

واشارت الى أنّ الأسطول المذكور يتضمّن 193 عربة موزّعة بين سيّارات إسعاف وسيّارات رباعيّة الدّفع، قالت انها ستخصّص لتدعيم مراكز الرّعاية الصحيّة الأساسيّة وخدمات المساعدة الطبيّة الاستعجاليّة (SAMU) وخدمات الطوارئ والإنعاش المتنقّلة (SMUR) .

ونقلت الوزارة عن الوزير اعرابه عن ” ارتياحه لمستوى التّعاون الصحّي القائم بين تونس والاتحاد الأوروبي” واشارته إلى أنّ “هذا البرنامج سيمكّن من مزيد الارتقاء بالخدمات الصحيّة المسداة للمواطنين بمختلف جهات الجمهوريّة “.

من جهة اخرى نقلت عن سفير الاتّحاد الأوروبي تأكيده على دعم دول الاتّحاد المتواصل لجهود تونس في تطوير منظومتها الصحيّة الوطنيّة قصد تحقيق أهداف التغطية الصحيّة الشاملة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING