الشارع المغاربي – وزارة الصّحة :إجراءات لمنع تسرب وتفشي فيروس "كورونا" بتونس

وزارة الصّحة :إجراءات لمنع تسرب وتفشي فيروس “كورونا” بتونس

قسم الأخبار

24 يناير، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 24 جانفي 2020 عن اتخاذ عدد من الاجراءات العملية وتنظيم حملات توعوية بالاشتراك مع مصالح ديوان الطيران المدني والمطارات لفائدة التونسيين المسافرين الى الصين أو العائدين منها لمنع تسرب فيروس كورونا وتفشيه في تونس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم عن المديرة العامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة، انصاف بن علية، تأكيدها ، أن خطر ظهور أو انتشار فيروس “كورونا” في تونس لازال ضعيفا نظرا لعدم وجود رحلات جوية مباشرة بين تونس والصين، التي ظهر فيها الفيروس لاول مرة.

وشددت المتحدثة على أنّ الوزارة ستعمل على تكثيف عمليات الرصد والمتابعة في المطارات وأنها ستقوم  بالتعاون مع ديوان الطيران المدني بتوزيع عدد من المطويات التحسيسية والحاملة للتوجيهات اللازمة بخصوص التوقي من عدوى الفيروس ، مشيرة الى أن منظمة الصحة العالمية لم تعلن بعد عن حالة طوارئ صحية بسبب انتشار هذا الفيروس في الصين.

وأوصت بن علية المسافرين الى الصين بتجنب الاقتراب من الاشخاص أكثر من مترين واستعمال الواقي في منطقتي الانف والفم وغسل اليدين بالماء والصابون ودعت العائدين من الصين الى الانتباه الى علامات المرض والاتصال بالطبيب في حال ثبوت احدى علامات الاصابة بالفيروس وهي الحمى والسعال وضيق وصعوبة في التنفس واحتقان في الانف أو الحلق وصداع شديد والاسهال مشيرة الى ان الوضع  قد يتطور الى الاصابة بالاعراض التنفسية الحادة التي قد تؤدي الى فشل تنفسي ثم الوفاة.

ويُعدّ فيروس “كورونا” أحد أنواع الفيروسات التي تُصيب الجيوب الأنفية، والأنف، والجزء العلوي من الحلق، وقد تمّ اكتشافه لأول مرة في الستينات، ولم يُعرف مصدره آنذاك، ويذكر أنّ هذا الفيروس قد يُصيب الإنسان والحيوان في بعض الحالات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING