الشارع المغاربي – وزارة الطاقة: الموافقة على 16 مشروعا لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

وزارة الطاقة: الموافقة على 16 مشروعا لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة

قسم الأخبار

17 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم الاربعاء 17 جوان 2020 عن تولي وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق تسليم شهائد الموافقات المبدئية للمستثمرين لإنجاز مشاريع لإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة بمقر الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة مبرزة ان ذلك جاء في إطار نظام التراخيص وتبعا للدعوة الثالثة لتقديم المشاريع المنشورة في الغرض.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أن شهائد الموافقة المبدئية تسلّم بناء على رأي اللجنة الفنية للإنتاج الخاص للكهرباء من الطاقات المتجددة وان ذلك تم باعتماد الإجراءات المنصوص عليها بدليل الاجراءات.
وابرزت ان 6 من بين المشاريع الموافق عليها من فئة 10 “ميغاواط” وان البقية من فئة 1 “ميغاواط” مشيرة الى ان كلفة استثماراتها الجملية تبلغ حوالي 150 مليون دينار مؤكدة انها ستوفر اكثر من 150 مواطن شغل مباشر .
وبخصوص المستوى الطاقي أكدت الوزارة أنها هذه المشاريع ستمكن من تفادي استهلاك حوالي 30 كيلو طن مكافئ نفط من الغاز الطبيعي المستورد مشيرة الى ان التعريفة المقترحة للمشاريع التي تم قبولها من فئة 10 ميغاواط  تتراوح بين 125 و130 مليم للكيلوواط ساعة معتبرة ان ذلك سيدر اقتصادا في مصاريف المحروقات للشركة التونسية للكهرباء والغاز بحوالي 10 ملايين دينار سنويا.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING