الشارع المغاربي – وزارة الطاقة: منح 8 قرارات تأسيس رخص للبحث عن المعادن

وزارة الطاقة: منح 8 قرارات تأسيس رخص للبحث عن المعادن

قسم الأخبار

20 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020 عن موافقتها على منح 8 قرارات حول تأسيس رخص للبحث عن المواد المعدنية من عدة مجموعات الى شركات واشخاص مقابل التعهد بتنفيذ برامج استثمارية.

وأكّدت وكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ الوزارة رخّصت وفق بيانات صدرت بالرائد الرسمي يوم 18 سبتمبر الجاري، الى الشركة التونسية للمناجم والحديد للقيام باشغال البحث عن المواد المعدنية ضمن رخصة “الكدية الحمراء “مقابل استثمار مبلغ 270 الف دينار.

وأضافت أنّ شركة الجنوب للمواد الانشائية حصلت على ترخيص لاستكشاف المعادن من المجموعة الرابعة في اطار ما يعرف برخصة “نوارة” التابعة لولاية سيدي بوزيد مقابل استثمار مبلغ 98 الف دينار.

واشارت “وات” الى أنّ الشركة العامة للاشغال بالساحلين ستقوم باستكشاف المواد المعدنية من المجموعة الرابعة في اطار رخصة “سبخة سيدي الهاني الجنوبية ” مقابل استثمار 65 الف دينار خلال المرحلة الاولي.

وأكّدت أنّ وزارة الطاقة سمحت لشركة منى لمقاطع الرمال بإستكشاف المعادن من المجموعة السادسة بمنطقة ” ذراع الرهط ” بولاية القيروان مقابل استثمار 115 الف دينار، وأنّ شركة “اكسبورسال” ستقوم بالبحث عن المعادن من المجموعة الرابعة بولاية جرجيس في اطار رخصة “جرجيس” مقابل استثمار 272 الف دينار.

ولفتت “وات” إلى أنّ سيف الدين الاسود حصل على الموافقة لاستكشاف المعادن بمنطقة “نور 3 ” الكائنة بولاية المنستير والى أنّ الصادق الأعمارير حصل على رخصة لإستكشاف المعادن “طنفورة” بولاية تطاوين ومراد المجعي بالبحث عن المعادن في اطار رخصة ” بوجمل 1″ بولاية مدنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING