الشارع المغاربي – وزارة المرأة: إعداد مشروع قانون حول وساطة عائلية لفض النزاعات الأسرية

وزارة المرأة: إعداد مشروع قانون حول وساطة عائلية لفض النزاعات الأسرية

31 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أعلنت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن اليوم الثلاثاء 31 أوت 2021 انها بصدد صياغة مشروع قانون للوساطة العائلية لفض النزاعات بين أفراد الأسرة باعتماد الحوار والتوافق بدل التوجه الى المحاكم.

وأشارت الوزارة في بلاغ نشرته اليوم على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان إيمان الزهواني وزير المرأة والأسرة وكبار السن ناقشت مع كريمة الرميكي رئيسة جمعية “نحب نعيش مع أمي وبابا” سبل إرساء علاقات شراكة مع الجمعية في مجال التحسيس بالآثار السلبية للطلاق على الأسرة وعلى الأطفال، والآليات الكفيلة بدعم الوساطة العائليّة باعتبارها من أهم الأولويات التي تعمل عليها الوزارة.

وبينت ان الزهواني استعرضت مختلف برامج الوزارة ولا سيما منها الاستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الأسرة وبرنامج التمكين الاجتماعي للأسر عبر التوعية والتثقيف والتأهيل لإعداد الشباب للحياة الزوجية والتربية الوالدية والمرافقة العائلية والوقاية من السلوكات السلبية.

ونقلت الوزارة عن الرميكي قولها أن الجمعية ترمي بالأساس إلى الحدّ من نسب الطلاق والمحافظة على الروابط الأسرية وحمايتها من التفكك، وتأكيدها أن برامجها ستستهدف العلاقات بين الزوجين خاصة ممن لهم ابناء قبل الطلاق أو بعده وأن الجمعية ستلعب دور وسيط للصلح بينهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING