الشارع المغاربي – وزارة المرأة: اعلام النيابة العمومية بشبهة تحرّش أب بابنته القاصر

وزارة المرأة: اعلام النيابة العمومية بشبهة تحرّش أب بابنته القاصر

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم السبت 12 نوفمبر 2022 عن تعهد مندوب جهوي لحماية الطّفولة مختصّ ترابيّا بإشعار قالت انه يتعلّق بشبهة تحرّش جنسي لأب بإحدى ولايات الجمهوريّة بابنته القاصر (12 سنة) وذلك منذ أن كان عمرها 5 سنوات.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم في الابان نظرا لدرجة خطورة وضعيّة التهديد -بالتنسيق مع قاضي الأسرة- بموجب تدبير عاجل فصل الطفلة عن والدها وإيواؤها صحبة شقيقها الحدث بإحدى المؤسسات الرّعائيّة بالجهة لافتة الى انه تمّ التعهّد بالتنسيق مع قسم الطبّ النفسي للأطفال بالجهة بمتابعة الوضعية النفسية للضحيّة.

واشارت الى ان مصالح المندوبية الجهوية لحماية الطّفولة تولت إعلام النّيابة العموميّة من أجل فتح تحقيق في شبهة التحرش الجنسي على معنى الفصل 25 من مجلة حماية الطّفل والفصلين 3 و226 من القانون الأساسي عدد 58 المتعلق بمناهضة العنف ضد المرأة والطّفل..

وافادت بان قاضي الأسرة المتعهد بالقضية سيعقد مطلع الأسبوع القادم جلسة لمواصلة النظر في التدابير الحمائيّة لافتة الى ان الأب متحصّن بالفرار.

وذكرت الوزارة بأن الاشعار حول كلّ أشكال التهديد لمصلحة الطفل الفضلى واجب محمول على الجميع وبأنّه يمكن الاشعار عبر الرقم الأخضر المجّاني 1809.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING