الشارع المغاربي – وزارة المرأة: الاحتفاظ بأب وزوجته بتهمة تعنيف وحرق أبنائه وإحالة الحضانة إلى الجد

وزارة المرأة: الاحتفاظ بأب وزوجته بتهمة تعنيف وحرق أبنائه وإحالة الحضانة إلى الجد

قسم الأخبار

1 مارس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الاربعاء 1 مارس 2023 ان النيابة العمومية أذنت بالإحتفاظ بأب وزوجته مبينة ان الاحتفاظ يأتي على خلفية تعرض ابنائه وهم اطفال تتراوح اعمارهم بين 4 و7 سنوات الى العنف الشديد وسوء المعاملة من قبل الزوجة وأن هذه الاخيرة زوجة والدهم..

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قاضي الأسرة في المحكمة الابتدائية باحدى ولايات تونس الكبرى اتخذ اجراءات تتعلق بإسناد حضانة الأطفال الى والد أمهم المتوفاة للتكفل بهم وتكليف أخصائية نفسية في مستشفى الجهة بمتابعتهم نفسانيا ومنع الزيارة مؤقتا على الأب و وجته إلى حين البت في القضية.

وأشارت إلى أن مكتب مندوب حماية الطفولة كان قد تحوّل مساء يوم أمس الثلاثاء رفقة أخصائية نفسانية وأعوان أمن إلى مقر سكنى الجدين للأم وبأنه تمت معاينة حالة الاطفال النفسية والبدنيّة وآثار عنف شديد وحروق عديدة بأنحاء مختلفة من أجسادهم وإلى أن الاطفال اشتكوا من تعرضهم الى سوء معاملة مستمرة من زوجة والدهم.

وذكرت الوزارة انه تمّ اتخاذ تدبير عاجل نظرا لحالة التهديد التي يعيشها الأطفال وللاعتداءات التي تعرضوا لها والأضرار البدنية الواضحة الحاصلة لهم، لافتة الى ان التدبير العاجل يقضي حسب الفصل 46 من مجلة حماية الطفل بإبقاء الأطفال لدى جديهما للأم باعتبار أن والدتهم متوفاة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING