الشارع المغاربي – وزارة المرأة: التعهّد نفسيا بكافة تلاميذ المدرسة الاعدادية بالمقرن من ولاية زغوان

وزارة المرأة: التعهّد نفسيا بكافة تلاميذ المدرسة الاعدادية بالمقرن من ولاية زغوان

قسم الأخبار

4 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم السبت 4 فيفري 2023 أنه تمّ بالتنسيق مع المصالح الجهوية لوزارتي التربية والصحّة التعهّد نفسيا بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية التي كانت الفتاة القاصر ضحية جريمة شنيعة بجهة المقرن تزاول دراستها بها.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك أن فريق عمل متكون من 5 أخصائيين نفسانيين مرفوقين بإطارات الإدارات الجهويّة المتدخّلة والمندوب الجهوي لحماية الطفولة تحولوا صباح اليوم الى المدرسة الاعداديّة بالمقرن وعقدوا جلسة عمل لوضع مخطط لكيفية التعهّد بالتلاميذ خاصة أنه آخر يوم للدراسة قبل العطلة.

وشددت على انه تم التعهد النفسي بكافة التلاميذ بالمدرسة في لقاء أولي على أن يتواصل التعهّد بالأطفال الأكثر عوارض خلال العطلة المدرسيّة.

واشارت الى أن الأخصائيّة النفسانية بالمندوبية الجهويّة للمرأة والأسرة بزغوان تولت المتابعة النفسيّة الفوريّة لشقيق الضحيّة البالغ من العمر 9 سنوات وكذلك بأبناء الجاني القصّر وزوجته

وذكرت بان الوزيرة كانت قد كلفت يوم أمس المصالح المختصة بالوزارة بالمتابعة الفوريّة لتداعيات هذه الجريمة والتعهّد بأسرة الضحيّة وأترابها التلاميذ بالمدرسة إلى جانب المتابعة النفسية لأم الضحيّة والتنسيق لإعداد بحث اجتماعي حول أسرة الضحيّة.

يشار الى انها تم أُعلن يوم امس العثور جثة الفتاة مشوهة الوجه ومفقوءة العينين بجهة المقرن من ولاية زغوان .

والضحية تلميذة من مواليد سنة 2008 يتيمة الأب وتعيش مع والدتها واشقائها بجهة مقرن من ولاية زغوان وتم التفطن الى جثتها ملقاة على سور تابع لقاعة رياضية مغطّاة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING