الشارع المغاربي – وزارة المرأة: اللعبة الالكترونية " مريم" سبب محاولة تلميذتين بصفاقس الاعتداء على نفسيهما بآلة حادة

وزارة المرأة: اللعبة الالكترونية ” مريم” سبب محاولة تلميذتين بصفاقس الاعتداء على نفسيهما بآلة حادة

قسم الأخبار

27 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاسرة والمراة والطفولة وكبار السن اليوم الاثنين 27 فيفري 2023 عن تلقي مصالحها المختصة بصفاقس اشعارا يفيد بمحاولة تلميذتين الاعتداء على نفسيهما بواسطة الة حادة نتيجة استخدام اللعبة الإلكترونيّة “مريم”.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان المندوب الجهوي لحماية الطفولة تعهد فوريا بهذه الواقعة اعتبارا لمخاطر هذه اللّعبة الإلكترونيّة وانه تولّى التّنسيق لتأمين التّعهّد النّفسي الضّروريّ بالضحيّتين.

ولفتت الى انه تمت إحالة الموضوع الى مصالح الطبّ المدرسي والجامعي بصفاقس قصد تنظيم يوم تحسيسي للتّلاميذ وتوعيتهم بمخاطر هذه الأنواع من الألعاب الإلكترونيّة.

وذكرت بانها كانت قد أصدرت في وقت سابق تحذيرا من مخاطر بعض الألعاب الإلكترونية المنتشرة عبر شبكة الأنترنات وما تمثل من تهديد لمصلحة الطفل الفضلى وما لها من مخاطر وتداعيات سلبيّة على نفسيّة الطّفل وسلوكه وسلامته الجسديّة والدّفع به نحو سلوكات محفوفة بالمخاطر قد تؤدي أحيانًا للانتحار وبان ذلك جاء إثر تكرار وقوع أطفال ضحايا مثل هذه الألعاب الإلكترونيّة التي تستدرجهم وتُغرّر بهم وتعتمد أسلوب التّحديات لإنجاز مهمّات معيّنة وذلك تحت طائلة التّهديد والإكراه في حال رفضوا مواصلة التّحدّي ممّا تسبّب في هلاك مئات الأطفال في العالم خلال السنوات الأخيرة.

وشددت الوزارة على انها تعول على وعي وحذر الأولياء من مخاطر الألعاب الالكترونيّة على الناشئة وأهمّية الإحاطة يهم وتأطيرهم ومراقبتهم لضمان استعمالهم الآمن للأنترنات معلنة انها تضع على ذمّة العموم كرّاس الأمن السيبرني “أمان” مذكرة بان المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل تولى إعداده وبانه يتضمّن جملة من النّصائح والتوجيهات الإرشاديّة الموجّهة للأطفال والأولياء في مجال الاستخدام الآمن للفضاء السيبرني.

واشارت الى انه يمكن الاطلاع على هذا الكراس عبر الرابط التالي: http://www.femmes.gov.tn/…/07/cahier-cnipe-final.pdf…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING