الشارع المغاربي – وزارة المرأة تتوعّد بتتبّع محاضن ورياض تنتهك خصوصيات الأطفال

وزارة المرأة تتوعّد بتتبّع محاضن ورياض تنتهك خصوصيات الأطفال

قسم الأخبار

18 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المرأة اليوم السبت 18 فيفري 2023 ان الوزيرة آمال بلحاج موسى أذنت بالانطلاق الفوري في تنفيذ حملة تفقّد وتحسيس واسعة تشمل محاضن ورياض الأطفال والمحاضن المدرسيّة على المستوى الوطني بعد تسجيل خروقات وتجاوزات في بعضها تنتهك خصوصيات الاطفال.

وأوضحت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان القرار يأتي بعد تواتر تعمّد بعض مؤسسات الطفولة المبكّرة إصدار منشورات ترويجية وتسويقيّة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن صور أطفال مكشوفي الوجه وبصيغ تمثّل انتهاكا صارخا لمصلحة الطفل الفضلى ولحرمة خصوصيّته ومعطياته الشخصيّة.

وأكدت أن الأمر بلغ عند بعض المؤسسات الى حد تعمّد نشر صور أطفال مكشوفي الوجه ودعوة مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي إلى التصويت لاختيار أفضلهم كتابة لأسمائهم مثلا.

وعبرت الوزارة عن استغرابها الشديد من هذه الممارسات اللامسؤولة معربة عن رفضها القاطع هذه المخالفات الخطيرة ذات التأثير السلبيّ البالغ على قواعد التنشئة السليمة والآمنة والمتوازنة للطفل والتي تتعارض مع مقتضيات حماية حقوق الطفل مشدّدة على أنها ستتّخذ ما يلزم من تدابير عاجلة لتتبّع مرتكبي التجاوزات طبق التراتيب والإجراءات القانونيّة الجاري بها العمل.

وأهابت بالأولياء والمواطنين ومكونات المجتمع المدني ومؤسسات الاعلام المساهمة كل من موقعه في الاشعار الفوريّ عن مثل هذه الخروقات والتنبيه والتوعية حول تداعياتها السلبيّة على الطفولة المبكّرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING