الشارع المغاربي – وزارة المرأة: تنفيذ 162 قرارغلق فضاء طفولة فوضوي من ضمن 511 فضاء تم رصدها

وزارة المرأة: تنفيذ 162 قرارغلق فضاء طفولة فوضوي من ضمن 511 فضاء تم رصدها

قسم الأخبار

24 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 عن تنفيذ 162 قرارا بغلق فضاءات فوضوية مخالفة للتراتيب المنظمة لقطاع مؤسسات الطفولة المبكرة من جملة 511 فضاء تم رصدها الى غاية شهر اكتوبر المنقضي.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ولايات أريانة وباجة وصفاقس وتطاوين ونابل سجلت أعلى عدد للفضاءات المرصودة مؤكدة انه تمت احالة 162 قرار غلق الى الولاة بغاية تنفيذها .

واشارت الى انها تواصل جهودها بالتنسيق مع سائر الولاة بالجمهوريّة للسهر على غلق هذه الفضاءات الفوضوية تنفيذا لقرارات الغلق الصادرة عن اللجان الجهويّة المحدثة طبقا للقرار المشترك مع وزارة الداخلية المؤرخ في 4 ماي 2021 لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضويّة التي تستقبل أو تحتضن أطفالا دون الحصول على الترخيص اللازم أو كراس الشروط المنظم في المجال.

وذكرت الوزارة بانها تضع على ذمّة الأولياء عبر موقعها على شبكة الأنترنات قائمة رياض ومحاضن الأطفال والمحاضن المدرسية القانونية وبانها تتيح لعموم المواطنين إمكانية الاشعار حول الفضاءات العشوائية الناشطة على خلاف الصيغ القانونية من خلال نفس الرابط التالي : http://toufoula.femme.gov.tn/parent//


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING