الشارع المغاربي – وزارة المرأة والاسرة: بعد غد بدء صرف 50 قرضا مُيسّرا لمُعينات منزلية بالمنستير

وزارة المرأة والاسرة: بعد غد بدء صرف 50 قرضا مُيسّرا لمُعينات منزلية بالمنستير

قسم الأخبار

30 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اكدت إقبال الحيزم رئيسة مصلحة شؤون المرأة والأسرة بالمندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن اليوم الثلاثاء 30 جوان 2020 أن اللّجنة الجهوية صادقت على برنامج دعم المعينات المنزلية بالمنستير وعلى اسناد 50 مُعينة منزلية قروضا وصفتها بالميسرة ضمن برنامج “دعم المعينات المنزلية خلال فترة كورونا” مشيرة الى ان صرف الدفعة الأولى من القروض سينطلق بداية من يوم بعد غد الخميس 2 جويلية.
ونقلت وكالة تونس إفريقيا للانباء عن الحيزم إفادتها بأن قيمة القرض الميسر تُقدر بألف دينار مؤكدة انه سيقع تسديده بالتقسيط على مدى 24 شهرا مع فترة إمهال بشهرين مضيفة أنه ستستفيد من القروض 100 معينة منزلية أو أكثر  مبرزة أن الوزارة خصصت لولاية المنستير ضمن  هذا البرنامج اعتمادا جمليا يقدر بـ 100 ألف دينار.
وبينت المتحدثة ان الوزارة اتخذت إجراء استثنائيا جديدا للتصدى لتداعيات جائحة كورونا وللآثار الاجتماعية والاقتصادية للحجر الصحي الشامل على المرأة والأسرة.
وأضافت الحيزم أنّ الوزارة وضعت بالشراكة مع البنك التونسي للتضامن والجمعية المهنية التونسية لمؤسسات التمويل الصغير خط تمويل خاص بالمعينات المنزليات وان من شأن ذلك الاسهام في وضع قاعدة بيانات خاصة بهذه الفئة ثم إطار قانوني وحمائي لها باعتبار أنّ قطاع المعينات المنزلية مهمش وغير منظم.
وأكدت أن الوزارة تعمل على تنظيم القطاع لإنقاذ هذه الشريحة من النساء من وضعيات الهشاشة الاقتصادية والخصاصة الاجتماعية مشيرة الى أنه بمجرد تنظيم هذا القطاع سيصبح بإمكان تونس الانضمام إلى الإتفاقية الدولية 189 الخاصة بالمعينات المنزلية.
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING