الشارع المغاربي – وزارة النقل: جلسة عمل حول مدى الاستعداد لاعادة فتح المعابر البرية مع الجزائر

وزارة النقل: جلسة عمل حول مدى الاستعداد لاعادة فتح المعابر البرية مع الجزائر

قسم الأخبار

8 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الجمعة 8 جويلية 2022 ان جلسة عمل انعقدت اليوم بمقرها خصصت للوقوف على مدى استعداد المعابر الحدودية البرية لتامين توافد ومغادرة التراب التونسي في افضل الظروف وذلك اثر القرار الجزائري التونسي المشترك المتعلق بإعادة فتح الحدود بين البلدين يوم 15 جويلية الجاري.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزير ربيع المجيدي الذي تراس الجلسة بحضور جمال زريق الرئيس المدير العام للديوان الوطني للمعابر الحدودية البرية وثلة من المسؤولين شدد على حسن الاستثمار في عودة الحركة البرية للمسافرين والسيارات الخاصة بين البلدين لما له من أثر إيجابي على المستويين الاقتصادي والإجتماعي وانه دعا إلى الحرص على جعل المعابر البرية عنصرا أساسيا لإنجاح الموسم الصيفي ولاستقطاب الوافدين لبلادنا كوجهة سياحية.

واشارت الى ان الوزير دعا في نفس السياق إلى حسن التنسيق بين مختلف الأطراف المتدخّلة المؤمنة لنشاط المعابر الحدودية البرية لإنجاح لا فقط اليوم الأول لانطلاق فتح الحدود بين البلدين الذي اعتبره يوما تاريخيا وانما كذلك ضمان ديمومة جودة الخدمات المسداة فضلا عن إحكام التواصل وحسن الإستقبال وإيلاء عناصر الأمن والسلامة والنظافة والإحاطة الأهمية اللازمة.

واضافت ان الجلسة تناولت ايضا مدى تقدّم المشاريع الخاصة بالمعابر الحدودية البرية وتحديدا من الجانب الجزائري والتوصيات السابقة الصادرة في إطار إستباق قرار فتح الحدود.

يشار الى ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كان قد اعلن في اعقاب الزيارة التي اداها الرئيس قيس سعيد الى الجزائر يومي 4 و5 جويلية الجاري عن قرار مشترك لاعادة فتح الحدود البرية للمسافرين ابتداء من يوم 15 جويلية الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING