الشارع المغاربي – وزارة النقل: 46 رحلة للخطوط التونسية لتامين ذهاب وعودة 6066 حاجًّا إلى البقاع المقدّسة

وزارة النقل: 46 رحلة للخطوط التونسية لتامين ذهاب وعودة 6066 حاجًّا إلى البقاع المقدّسة

قسم الأخبار

23 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الخميس 23 ماي 2024 ان الخطوط التونسية برمجت 46 رحلة بين ذهاب وعودة باحتساب الرحلات المخصّصة للحجّاج المكفولين بالخارج لتأمين نقل 6066 حاجًّا إلى البقاع المقدّسة في أفضل الظروف الممكنة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رحلات الخطوط التونسية لهذا الموسم تشمل 7 مطارات تونسية موزعة على: مطار تونس قرطاج الدولي ب24 رحلة ذهاب وعودة و مطار صفاقس طينة الدولي بـ8 رحلات ذهاب وعودة ومطار المنستير الحبيب بورقيبة بـ8 رحلات ذهاب وعودة ومطار توزر نفطة الدولي برحلة ذهاب وعودة ومطار قفصة القصر الدولي برحلة ذهاب وعودة ومطار طبرقة عين دراهم برحلة ذهاب وعودة ومطار قابس مطماطة الدولي برحلة ذهاب وعودة.

وذكرت بان اولى رحلات الخطوط التونسية انطلقت يوم امس الاربعاء من المحطّة الثانية بمطار تونس قرطاج باتجاه المدينة المنوّرة مؤمّنة نقل 265 مسافرا وبان اخر رحلات الحج في مرحلة الذهاب ستكون يوم 11 جوان باتجاه جدة مشيرة الى ان اولى رحلات العودة ستكون يوم 21 جوان انطلاقا من جدة والى ان اخرها سيكون يوم 9 جويلية انطلاقا من المدينة.

وافادت الوزارة بانها قامت باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوفير افضل الظروف الممكنة لانجاج الموسم والاعداد الجيد على المستوى اللوجستي والتنظيمي والبشري بالتنسيق مع ديوان الطيران المدني والمطارات ومجمع الخطوط التونسية وجميع الاطراف المتدخلة.

واشارت الى ان الخطوط التونسية تولت إرسال فريق متعدّد الاختصاصات إلى المملكة السعودية للإشراف على عمليات التسجيل والصعود من مطاري جدة والمدينة المنورة مع التنسيق مع أفراد البعثات الأخرى من وزارتي الصحة والشؤون الدينية وشركة الخدمات والإقامات وذلك ضمانا لعودة الحجيج الميامين من البقاع المقدسة.

وذكرت بانه يتم السماح لكل حاج بحقيبتين لا يفوق وزن الواحدة 23 كلغ و5 لترات من ماء زمزم وحقيبة يد واحدة داخل قمرة الطائرة لا يتجاوز وزنها 8 كلغ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING