الشارع المغاربي – وزارة تكنولوجيات الاتصال: بدء تنفيذ مشروع ربط 3307 مؤسسات تربوية بالتدفق العالي عبر خطوط الالياف البصرية

وزارة تكنولوجيات الاتصال: بدء تنفيذ مشروع ربط 3307 مؤسسات تربوية بالتدفق العالي عبر خطوط الالياف البصرية

قسم الأخبار

11 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة تكنولوجيات الاتصال اليوم السبت 11 مارس 2023 بدء تنفيذ ما وصفته باكبر مشروع في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية في تونس “EDUNET 10”.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تمّ اليوم خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزارة التربية إعطاء إشارة إنطلاق تنفيذ أكبر مشروع في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية ينجز من قبل الدولة مبينة انه يتمثل في ربط 3307 مؤسسات تربوية (مدارس إبتدائية وإعدادية ومعاهد) تضم أكثر من 1,5 مليون تلميذ بالتدفق العالي عبر خطوط الألياف البصرية وان كلفة المشروع الجملية تقدر بأكثر من 132 مليون دينار .

واوضحت ان المشروع يأتي في إطار تنفيذ المحور الثالث من الإستراتيجية الرقمية 2025 والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والحد من الفجوة الرقمية وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الجهات عموما وبين المؤسسات التربوية خصوصا من خلال تعميم الربط بالشبكة التربوية عبر التدفق العالي بهدف توفير خدمات ومحتويات تعليمية رقمية ذات قيمة مضافة عالية.

وافادت بان المشروع سيمكن من تطوير البنية التحتية الرقمية الوطنية عبر الترفيع في طول شبكة الألياف البصرية ذات التدفق العالي بحوالي 10% وبما سيمكن من تحسين جودة الخدمات المسداة لفائدة المواطن والمؤسسة بكامل تراب الجمهورية، إضافة إلى تلبية حاجات وزارة التربية في تطوير خدماتها الرقمية.

واشارت الى ان الندوة تمت بإشراف الوزير نزار بن ناجي ووزير التربية محمد علي البوغديري ووزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد وبحضور ممثلين عن الجهات الممولة للمشروع بكل من البنك الدولي للإنشاء والتعمير والبنك الإفريقي للتنمية والمديرين العامين لمشغلي الشبكات العمومية للإتصالات وإطارات الوزارات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING